إعلان

"الشلقاني": سيطرنا على حريق استوديو النحاس بـ"امتياز" ومنعنا كارثة

04:41 م الجمعة 03 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

كشف اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية بالجيزة، عن تفاصيل جديدة بالحريق الذي اندلع، أمس الخميس، باستوديو النحاس بمدينة السينما بشارع الهرم.

وقال "الشلقاني" - في تصريحات خاصة لمصراوي - إن الحريق كان صعبًا للغاية في ظل تواجد كميات من الأخشاب ومواد قابلة للاشتعال.

وأضاف مدير الحماية المدنية بالجيزة، أن ارتفاع النيران وصل إلى 20 مترًا في سماء الهرم، ما أحدث أدخنة كثيفة تتم مشاهدتها بوضوح على بعد مسافة كبيرة من موقع الحريق.

وأوضح اللواء مجدي الشلقاني، أنه دفع بـ15 ضابطًا و20 سيارة إطفاء و3 خزانات مياه استراتيجية؛ لمحاصرة ألسنة النيران، وإخماد الحريق.

وأشار "الشلقاني"، إلى أن تم محاصرة ألسنة اللهب خلال ساعة، بينما استمرت عملية التبريد قرابة الساعتين؛ لمنع تجدد الحريق من جديد.

وأشاد مدير الحماية المدنية بالجيزة، بجهود رجال الإطفاء بقيادة العميد هاني سعيد، والعميد إبراهيم حافظ، رئيس قسم العمليات، وقدرتهم على إدارة الحادث بشكل "ممتاز"، وفق أحدث الطرق العالمية، لافتًا بأنه تم منع كارثة محققة حال امتداد الحريق إلى باقي الاستوديوهات مجمع الأهرام، وسينما رادوبيس.

وعن أسباب الحريق، أكد اللواء مجدي الشلقاني، أن رجال المعمل الجنائي معنيون بذلك، وأن مهمته تتوقف عند السيطرة على الحريق.

وبسؤاله عن حجم الخسائر المادية، أشار مدير الحماية المدنية بالجيزة، إلى أنها كبيرة، ولم يتم حصرها بعد، موضحًا أن معاينة النيابة العامة والمعمل الجنائي سيكشفان محصلة الخسائر الناجمة عن الحريق.

يُذكر أن حريقًا هائلاً، اندلع في الساعة السادسة والنصف مساء أمس، وبدأ في 3 أشجار بجوار سور مدينة السينما، ثم انتقل إلى داخلها، والتهم استديو النحاس وعدة حارات بها ديكور شعبي.

وكشفت تحريات المباحث التي أشرق عليها اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وقادها العقيد أسامة عبد الفتاح، مفتش مباحث الطالبية والعمرانية، أن مجمع استوديوهات الأهرام، يقع على مساحة 9 أفدنة، وأن النيران التهمت 15 منزلاً عبارة عن ديكورات خشبية ومحتويات استديو النحاس، و4 حارات، وأن الحريق وقع على مساحة 4 آلاف متر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان