إعلان

ننشر مرافعة دفاع توفيق عكاشة في قضية إهانة القضاء

12:36 م الخميس 23 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:
استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، لمرافعه الدفاع في محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و 24 متهما آخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان، وذلك لاتهامهم بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حماده محمد شكري وعضوية المستشارين ناصر البربري و مدحت فاروق خاطر بحضور باسم الروبي ممثل النيابة العامة بسكرتارية ياسر عبد العاطي وعبد المسيح فل وهانى حمودة.

واستمعت المحكمة الى مرافعة دفاع المتهم الـ 17 توفيق عكاشة والذى أبدى فى بداية مرافعته إصابته بحاله صحية سيئة ولتقديره للمحكمة التي حددت له جلسة اليوم لاستماع مرافعته كان اعتذر عنها سلفا.

وشكا الدفاع قبل الادلاء بمرافعته عن عدم تمكنه من إيقاف السيارة بجوار باب دخول المحكمة وفوجئ بأن "الونش" كان يسحب السيارة فقام بركنها على بعد 2 كيلو من باب الدخول.

وطلب الدفاع براءة المتهم تأسيسا على الدفع انتفاء أركان الجريمة وانتفاء جزء القصد الجنائي كما دفع بتوافر فرض حسن النية فيما تناوله المتهم فى دقيقين وهما محل الاتهام

ودفع بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية لسبق صدور قرارا من النيابة العامة بحفظ التحقيقات إداريا قبل المتهم فى المحضر رقم 4276 لسنه 2012 دارى 6 أكتوبر والمقدم كشكوى من المدعو أحمد أبو العلا ماضي ضد المتهم عن نفس الواقعة ذات الاتهام وحفظ فى 26 سبتمبر 2016 مما جعله يدفع بالأوجه لإقامة الدعوى الجنائية

وأضاف: ''البلاد مرت بظروف صعبة سواء فى حقبة الاخوان أو قبلها، وانحصر الأمر فى أن المتهم عن هذه الواقعة عن دقيقتين فقط تناول فيهم انتخابات الاعادة برئاسة الجمهورية بين محمد مرسى وأحمد شفيق، وفوجئ بعد الانتهاء من الانتخابات بما يسمى نفسهم بقضاة من اجل مصر أعلنوا النتيجة، واستبقوا الجهة الرسمية فى اعلان النتيجة''.

وأوضح أن المتهم يتمتع بالوطنية بما كان يقدمه من خلال قناته، كما تبين أن هناك تزوير حدث من خلال موظفين وليس القاضي، وعندما ينتقد القاضي المشرف على هؤلاء الموظفين بوجود تزوير فيسقط الاتهام.

وأشار الدفاع الى أنه قدم مستندات تفيد حدوث وقائع تزوير، وأن موكله أذاع هذا بالقناة، وفوجئ بالحوار بين رئيس اللجنة والشخص الذى كان يصور اللجان، الذى قال فيه "انت بتعمل ايه قاله انا بصوركوا وانتم بتزوروه".

وذكر الدفاع خلال مرافعته إنه ليس له ذنب كإعلامي، لأن هناك قضاه زوروا الانتخابات، وأنه دلل على هذا بأحكام الصلاحية فى هذا الحكم.

وقال إن الاسباب التى صدرت فى أحكام الصلاحية أسباب تؤكد من هو القاضي الذى لا ينتمى الى هوى او الى فصيل، قضاة من اجل مص، مضيفا أن المحكمة صرحت لنا بالحصول على القضية التي يحققها المستشار عادل ادريس والتي بها مهازل.

وقال'' إن القضاة الذين ظهروا فى وسائل الاعلام فقدوا صلاحيتهم ولما النظام سقط والاخوان تقلدوا المناصب جلسنا وواجهنا وعندما سقط نظام الاخوان هرعوا من الهرب ومن البلد لان المشاعر الوطنية لا تتجزأ فمن الشرطة والجيش والقضاء والمواطنين شهداء ولم يهرع حتى سقط هذا الاتهام بعد ان اذيع انهم سيحكمون فى الدولة لمدة 500 عام''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان