إعلان

من هو رئيس نيابة الهرم المتورط في حريق مخزن الأحراز؟

05:55 م الإثنين 13 يونيو 2016

حبس محمد أبو الحسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

أمرت النيابة العامة، اليوم الاثنين، بحبس محمد أبو الحسب، رئيس نيابة الهرم، 15 يومًا على ذمة التحقيق، على خلفية تورطه بقضية حرق مخزن أحراز نيابة الهرم.

ويعرض "مصراوي" خلال السطور التالية، أبرز المعلومات المتوافرة عن المستشار محمد أبو الحسب، رئيس نيابة الهرم وأهم القضايا التي تولى فيها التحقيق.

المستشار محمد أبو الحسب، من مواليد محافظة الفيوم، تولى رئاسة نيابات شمال المنيا، وشارك في تحقيقات قضايا وإرهاب، وتعرض لمحاولة اغتيال على يد مسلحين خلال قيادته سيارته على الطريق الصحراوي الغربي بمركز مطاي بمحافظة المنيا، لكنه نجا من تلك المحاولة عقب إطلاق نار على سيارته.

ونُقل "أبو الحسب"، للعمل بنيابة جنوب الجيزة الكلية، وتدرج فيها حتى تولى رئاسة نيابة الهرم في الحركة القضائية الماضية.

وارتبط اسم رئيس نيابة الهرم بعدة قضايا شائكة، في مقدمتها إصداره أمر ضبط وإحضار لنقيب شرطة بمديرية أمن الجيزة، نجل أحد القيادات الأمنية، وأمر باحتجازه 24 ساعة، وعرضه على الطب الشرعي؛ لبيان تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه، بل وأمر باستدعاء اللواء أحمد طايل، حكمدار مديرية أمن الجيزة، والعميد حسن الدماطي، مأمور قسم شرطة الهرم وقتها، وسلمهما الضابط، وطلب منهما احتجازه لحين عرضه على الطب الشرعي.

وتعد قضية اتهام البرلماني السابق حمدي الفخراني باستغلال النفوذ، أحد أبرز القضايا التي كان لرئيس نيابة الهرم باع طويل فيها، وانتهت التحقيقات إلى إحالة الفخراني للمحاكمة بأدلة اتهام استندت إليها المحكمة في حكمها بسجنه 4 أعوام، وتغريمه 100 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان