إعلان

تأجيل محاكمة 8 متهمين بقيادة خلية إرهابية لـ 16 يوليو

03:06 م السبت 11 يونيو 2016

تأجيل محاكمة 8 متهمين بقيادة خلية إرهابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد ابو النجا:

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل محاكمة 8 متهمين بينهم 4 محبوسين و3 هاربين، وآخر مخلى سبيله في قضية أحداث عنف حلوان؛ لاتهامهم بتولي قيادة مجموعة نوعية منبثقة عن جماعة الإخوان، لجلسة 16 يوليو للاستعداد للمرافعة، مع استمرار حبس المتهمين.

صدر القرار برئاسة المستشار، محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين، رأفت زكي محمود، ومختار محمد صابر، بحضور أحمد عبد العزيز، رئيس النيابة، وأمانة سر حمدي الشناوي.

كانت النيابة العامة أمرت بإحالة كل من حسن عبد الغفار السيد (محبوس) ومحمود سيد محمود (محبوس) وإسلام سيد محمود (محبوس) وخالد فرج بخيت (هارب) ومحمد أنور توفيق (هارب) وعمرو عيد بيومي (هارب) ومحمد عبد العزيز يوسف (محبوس)، وأمجد عبد المنعم حسين (مخلى سبيله)؛ لقيامهم في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 حتى 30 يونيو 2015 بدائرة قسم حلوان، على النحو التالي:

أولًا، المتهم الأول تولى قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوى إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية والحقوق العامة للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولى قيادة مجموعة نوعية منبثقة عن تنظيم جماعة الإخوان، وذلك تنفيذًا لأغراض تلك الجماعة التي تطلع لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشأت الشرطة والمنشأت العامة وكان الارهاب من الوسائل التي تستخدمها الجماعة في تحقيق أغراضها على النحو المبين بالتحقيقات .

ثانيًا، المتهمون من الثاني حتى السابع: انضموا الى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بأن انضموا إلى الجماعة موضوع الاتهام الوارد بالبند أولًا، مع علمهم بأغراضها وبوسائلها في تحقيق ذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

ثالثًا المتهمان الأول والسابع: أمدا جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية، بأن أمدا الجماعة بمهمات ومقر تنظيمي مع علمهما بما تدعو إليه وبوسائلها في تحقيقها.

رابعًا المتهمون من الأول حتى السابع: شرعوا في قتل المجني عليها إسراء خيري عبد المنعم، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل أي شخص من قوات الشرطة، وأعدوا لذلك الغرض مفرقعات قاصدين من ذلك قتل من يتصادف مروره بمكان وضعها، وحال إحراز المتهم الثاني إحدى العبوات المفرقعة تمهيدًا لتسليمها لباقي المتهمين، انفجرت به؛ مما أحدث إصابة المجني عليها التي تصادف وجودها بمحيط الانفجار.

كما حازوا وأحرزوا وصنعوا مواد تعتبر في حكم المفرقعات، واستعملوها في القضية محل الاتهام، استعمال من شأنه إلحاق الضرر بالناس وأموالهم للخطر، وحازوا وأحرزوا مفرقعات أثناء مشاركتهم في التظاهرات للإخلال بالنظام العام.

خامسًا المتهم الثامن علم بوقوع جناية انضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وأعان المتهم السابع على الفرار من القضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان