إعلان

دفاع المتهم بقتل "بائع الرحاب" يطلب سماع شهادة مسئول تلقي اتصالات النجدة

02:39 م السبت 11 يونيو 2016

أمين الشرطة المتهم بقتل بائع الرحاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة شاهين، إلى طلبات الدفاع في محاكمة أمين شرطة المتهم بقتل بائع ورد بمدينة الرحاب، بالقاهرة الجديدة.

وتنازل دفاع المتهم عن سماع باقي شهود الإثبات، واكتفى بأقوالهم في تحقيقات النيابة العامة، وأكد أن موكله -قبل الواقعة بيوم- كان من بين المأموريات التي كُلف بها من إدارة النجدة لتأمين موكب وزير الدفاع الفرنسي، أثناء زيارته للقاهرة.

وطالب الدفاع سماع الضابط الذي أجرى التحريات الأولية، وطلب ضم دفتر الأحوال لإدارة النجدة عن المأموريات التي كُلف بها المتهم لشهر قبل الواقعة.

كما طلب تحديد وسيلة الاتصال بين سيارة النجدة وإدارة النجدة منذ تحرك السيارة وحتى عودتها، مع إحضار الشخص المكلف بتلقي الاتصال والإشارات، ما بين سيارة النجدة التي كان يستقلها المتهم، وبين المكلف بمتابعة السيارة، وسماع أقواله أمام المحكمة.

بالإضافة إلى ضم التحقيقات التي تمت بين مديرية الأمن التابع لها المتهم، وما انتهت إليه التحقيقات الإدارية بشأن الواقعة، والاستعلام على الوجه الرسمي، وتحديد الطلقات المسلمة للمتهم وفقًا للدفتر، وإحضار ما يفيد بالتحقيقات التي تمت لدى مفتش الداخلية بالواقعة.

وأشار إلى أن موكله كان مسؤول عن تأمين أحد أعضاء هيئات المحاكم المسؤولة عن قضايا هامة، وأنه صدر له قرار بتسلم قميص واقي من الرصاص، إلا أنه رفض استلامه.

وطلب الدفاع من المحكمة الاستعلام من وزارة الداخلية عما إذا كان المتهم سبق وأن صدره ضده جزاءات من عدمه.

وكشفت التحقيقات أن المتهم نزل من سيارته، وتحدث مع المجني عليه الذي يبيع "أصص" الزرع على عربة خشبية، وبعد أن قام بسبه وركله، توجه إلى سيارة الشرطة التي كان يستقلها، وأخذ سلاحه الميري وأطلق الرصاص على المجني عليه، حتى أرداه قتيلًا، ثم اخترقت الرصاصات سيارة "ميكروباص"؛ مما أسفر عن إصابة اثنين من الركاب كما أصيب ثالث أثناء سيره في الشارع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان