إعلان

طارق.. من "صنايعي موبليا" إلى سجين "الحشيش والترامادول"

12:43 م الإثنين 09 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:
 
الإدمان يؤدي إلى الوفاة.. عبارة ترددها الألسنة كثيرًا بين الحين والآخر، وتمتلئ بها شاشات القنوات الفضائية محذرة من خطورة الإدمان والأضرار التي تنتج عنه، لكن شاب في العقد الثالث من العمر بمركز الصف بمحافظة الجيزة، كان على موعد مع نوعٍ خاص من هذه النتائج السلبية "السجن".
 
طارق، عامل لم يتجاوز الـ35 من العمر، نشأ في أسرة متوسطة الحال، لم يكن له حظًا وفيرًا بمضمار التعليم، فاتجه بساعدة والده إلى تعلم حرفة يستطيع من خلالها بناء مستقبله، والمساهمة في مصروفات المنزل.
 
وخلال فترة وجيزة، أظهر الشاب مهارة وإتقان لحرفة النجارة، حتى ذاع صيته بمنقطة سكنه بل امتد لأنحاء مختلفة بالمركز الواقع جنوب محافظة الجيزة.
 
رفقاء السوء كان لهم رأي آخر، بدأ "طارق" ينجرف نحو السهر وجلسات "الأنس والفرفشة"، وراح ينفق أمواله التي أتى بها من عرق جبينه على المواد المخدرة وأقدام الراقصات بالأفراح.
 
رويدًا رويدًا، تحول العامل المجتهد، الذي بات مقصد أهل المركز فيما يتعلق بأعمال النجارة إلى "مدمن" لا حول له ولا قوة، اعتاد السهر حتى بزوغ الفجر، ليعود إلى المنزل كـ"الجثة"، وساءت سمعته بين أهل المنطقة.
 
وتبدلت الأحوال خاصة مع عزوف الزبائن عنه، ليدخل مرحلة جديدة من الاستدانة من الأهل والأصدقاء؛ ليتمكن من شراء المخدرات، ليتعرف على أحد الأشخاص الذي أقنعه بضرورة الاتجاه لتجارة المخدرات، وأخبره بأنها "حل سحري" لكافة المشكلات التي يُعاني منها.
 
واتجه صاحب الـ35 عامًا، إلى الإتجار في الأقراص المخدرة، وخلال فترة ليست بالطويلة، تمكن من تحقيق ثورة كبيرة في ظل توافد متعاطي المخدرات عليه من كل حدب وصوب.
 
في المقابل، وردت معلومات للواء خالد أبو الفتوح، نائب مدير أمن الجيزة لقطاع الجنوب، بإتجار أحد الأشخاص بالمواد المخدرة، وتم تشكيل فريق بحث بقيادة العقيد علاء فتحي، مفتش مباحث الصف وأطفيح.
 
وتوصلت تحريات العميد محمود شوقي، مأمور قسم الصف، إلى صحة المعلومات، وعقب تقنين الإجراءات، تمكن المقدم محمد عبد الشكور، رئيس مباحث الصف، من ضبط المتهم بأحد الأكمنة المُعدة له، وعُثر بحوزته على 70 ألف قرص مخدر، و25 فرش حشيش، و6 آلاف جنيه.
 
واعترف المتهم بما أسد إليه من اتهامات، وأرشد عن مساعديه، وأسماء تجار المواد المخدرة الذين كان يتعامل معهم، وتحرر المحضر اللازم، وأحاله اللواء أحمد حجازي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان