إعلان

الداخلية تحاصر رجال الأعمال المتورطين في نهب أموال الدولة

03:55 م الإثنين 23 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- فتحي عمر:
أكد مصدر أمني بإدارة تنفيذ الأحكام بقطاع مصلحة الأمن العام، أن هناك تعليمات أمنية مشددة صدرت لجميع إدارات تنفيذ الأحكام بالمديريات لفحص ملفات جميع المطلوبين والصادر ضدهم أحكام نهائية بالحبس وكفالات لصالح الدولة من المتورطين في نهب أموال البنوك والمؤسسات الحكومية.

وكشفت المصادر لمصراوي، أن هناك اتجاه أمني لإلقاء القبض على المتورطين عقب تراكم مديونيات البعض منهم وصدور احكام لآخرين وصلت أكثر من 100 سنة، بتهم النصب والتزوير وتحرير شيكات بدون رصيد وكفالات صدرت بحق 10 فقط تخطت 500 مليون جنيه لصالح البنوك والدولة.

وأشارت المصادر، إلى أن إدارة تنفيذ الأحكام بمصلحة الأمن العام نجح أمس في ضبط رجل الأعمال عمرو النشرتى رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة المصرية لتوزيع المواد الغذائية "إيدج" وصاحب سلسلة هايبر ماركت سينيبرى سابقا متهم بالاستيلاء على أموال بنك قناة السويس وصادر ضده أحكام بالحبس والتزوير و44 حكم قضائي بتهم إصدار شيكات بدون رصيد.

وكشفت المصادر انه تم إلقاء القبض عليه عقب خروجه من بنك الاستثمار العربي بشارع جامعة الدول العربية.

وأوضحت المصادر أن مديونيته بلغت قيمتها نصف مليار جنيه وتنتظره عقوبات بالحبس تصل لـ 131 سنة، وكفالات حوالي مليون جنيه.

وتابعت المصادر أن مباحث تنفيذ الأحكام بقيادة اللواء شريف الروبي تمكنت من تنفيذ 13 ألف حكم قضائي خلال الأسبوع الماضي مشيرا إلى أن تعليمات وردت إلى رجال المباحث بتكثيف جهودهم لضبط رجال الأعمال المتهربين من سداد المديونيات وصادر بحقهم احتكام قضائية نهائية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان