إعلان

النيابة في "إهانة القضاة": القضاء حصن الجميع وسيف الضعيف للبطش بالظالمين

12:58 م السبت 21 مايو 2016

القضية المعروفة إعلامياً بـ إهانة القضاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا: 

بدأت النيابة العامة، مرافعتها بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"إهانة القضاء"، مؤكدة بأن القضاء هو حصن للجميع ودرع لكل ضعيف، وسيف قاطع يبطش بظلم الفاسدين، ومن تسول له نفسه مقابلة قوى الحق بقوى الباطل، حتى "وإن كلفنا ذلك حياتنا".

وطالبت النيابة خلال مرافعتها أبناء الوطن بالحفاظ على مؤسسات الوطن وليس القضاء فقط، لرد كيد المغرضين في نحورهم، مضيفا "كم من القضاة لاقى ربه من أجل الحق والعدل"، وأن "الحق باق والباطل زهوق".

وسردت المرافعة، بعض القرارات التي اتخذها مرسي أثناء فترة ولايته، والتي وصفتها بأنها "قرارات أضحكتنا ضحكاً كالبكاء"، ومنها إعلان دستوري، أطاح برأس النيابة العامة، ووصفه للقاضي على النمر بـ"المزور".

وأكدت النيابة في مرافعتها، بأن القضية لا تمثل صراع بين السلطة القضائية والمتهمين، وإنما الحق فيها يعود للشعب، وأن رجال السلطة القضائية سيقومون بواجبهم في إتمام العدل والحفاظ على حقوق المواطنين مهما كلفهم ذلك من تضحيات مشيرة لشهيد القضاء الصائم، المستشار هشام بركات.

واستشهدت النيابة في المرافعة، بالآية الكريمة، " مَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ أَسَاءَ فَعَلَيْهَا "، لتخاطب المحكمة قائلة "نقف أمام عدلكم ومحكمتكم الموقرة، لردع الخارجين عن الحق و القانون وليعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".

وأسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين، إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان