إعلان

تغريم "جنينة" وصحفيين بتهمة سبّ وزير العدل الأسبق 20 ألف جنيه وإلزامهم بدفع 100 ألف

02:13 م الأربعاء 06 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي:
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم الأربعاء، حكمها في محاكمة المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، ومجدى سرحان، رئيس تحرير جريدة الوفد، وتهاني إبراهيم صحفية بالوفد في اتهامهم بدعوى سب وقذف المقامة من وزير العدل الأسبق المستشار عادل عبد الحميد، بتغريم جينيه وتهاني مبلغ 20 ألف جنيه وتغريم المتهم الثالث مبلغ 10 آلاف جنيه.

كما قررت المحكمة بإلزامهم بدفع مبلغ 100 ألف جنيه وواحد تعويض مؤقت للمدعي بالحق المدني .
كما قضت المحكمة ببراءة وزير العدل الأسبق عادل عبد الحميد من تهمة البلاغ الكاذب والمقامة من المتهم الأول وألزمته المصروفات.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد محمود محمد، وعضوية المستشارين محمود منصور، والسعيد محمود ابراهيم وسكرتارية حسن الصيفي.

كانت نيابة استئناف القاهرة، قد قررت إحالة دعوى ضد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، ومجدي سرحان، رئيس تحرير جريدة الوفد، وتهاني إبراهيم، المحررة بجريدة الوفد، إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بالتورط في سب وقذف وزير العدل المستشار عدل عبد الحميد.

وكشفت تحقيقات المستشار وائل جمال، رئيس نيابة الاستئناف، أن المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، تورط في جريمة السب والقذف لوزير العدل المستشار عادل عبد الحميد من خلال نشره حوارًا صحفيًا بجريدة الوفد بتاريخ 29 سبتمبر من العام الماضي في العدد رقم 8303 تحت عنوان "اخلع وشاحك يا وزير العدل"، الذي تضمن تصريحات للمستشار هشام جنينة بتقاضي وزير العدل مبالغ بدون وجه حق بالمخالفة للقانون ونهب أموال الدولة حال عمله عضوًا بمجلس إدارة شركة الاتصالات.

وباشر المستشار صلاح دياب، المحامي العام بنيابة استئناف القاهرة، التحقيق في البلاغ المقدم من وزير العدل يتهم المستشار هشام جنينة بسبه وقذفه، واستمع إلى شهادة عدد من الإعلاميين والصحفيين في الواقعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان