إعلان

أحكام تتراوح من 5 سنوات إلى السجن المؤبد في "سجن بورسعيد"

11:25 ص السبت 30 أبريل 2016

أحكام تتراوح من 5 سنوات إلى السجن المؤبد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب –أحمد أبو النجا:

قضت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم السبت، بالسجن المؤبد لعشرين متهماً، والمشدد عشرة سنوات لـ 12 متهماً، والسجن خمس سنوات لـ 18 متهماً.

كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى للمتهم المتوفي محمد بخيت.

وأمرت المحكمة، بمصادرة السلاح الآلي، وإلزام المحكوم عليهم بدفع قيمة الممتلكات التي خربوها على النحو المبين في التحقيقات، كما احالت الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبدالعظيم أحمد العفيفي و40 آخرين عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد ونفاذا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في القضية أنفة البيان إلى المحكمة.

وأضافت النيابة أن المتهمين انتشروا في محيط التظاهرة بالقرب من سجن بورسعيد العمومي والشوارع المحيطة به وعقب صدور الحكم أطلقوا الأعيرة النارية من أسلحة مختلفة صوب المجني عليهم قاصدين من ذلك قتلهم فأحدثوا بهم الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان