إعلان

دفاع متهم في "أحداث الإسماعيلية: "موكلي كان يرافق زوجته المريضة بالسرطان"

02:01 م الأحد 03 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -أحمد أبو النجا:
استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، لمرافعة دفاع المتهم "عمرو نشأت"، أحد متهمي "أحداث الإسماعيلية ".

وأشار المحامي إلى أن موكله كان يراعي زوجته المريضة بالسرطان في أواخر أيامها، لينفي بذلك منطقية الاتهام المسند إليه بتدبير التجمهر محل الواقعة والإشراف عليه، ليؤكد بأن لديه من الشهود ما يؤكد بهم انهماك موكله بواجبه مدللاً على ذلك بقيامه بنقل أنابيب أكسجين لمنزله اللازمة لحالة زوجته على فراش المرض.

أما عن "إبراهيم علي" فقد أكد الدفاع بأنه كان في "واجب عزاء" وقت الواقعة، نافياً أن يكون في أية حالة من حالات التلبس وقت القبض عليه، مطالباً رئيس المحكمة برفع الظلم عنه.

تعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسي وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار مرسي وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

وأسندت النيابة للمتهمين تهماً من أبرزها تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان