إعلان

رئيس الأعلى للقضاء: لابد من التعاون لصد الإرهاب المنتشر كالسرطان

12:29 م الأحد 03 أبريل 2016

أحمد جمال الدين عبد اللطيف رئيس محكمة النقض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -أحمد أبو النجا ومحمد العراقي:

قال المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف، رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، في افتتاح برنامج القاضيات الأفريقيات في مجال مكافحة الاٍرهاب والجريمة الدولية، إنهم حضروا للتصدي للإرهاب الذي انتشر كالسرطان في البلاد، مضيفًا أنه لابد من التعاون كيدٍ واحدة لمكافحته، مطالبًا بالتباعد عن الحديث في السياسية لأنه محظور عليهم -كقضاة-التحدث فيها.

وحضر افتتاح البرنامج السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة، وميرفت التلاوي، وأعضاء مجلس القضاء الأعلى المستشاران مصطفى شفيق وعادل الشوربجي النائب الأول والثاني لرئيس محكمة النقض، والمستشاران أحمد صبري يوسف رئيس محكمة استئناف طنطا، وعدد من القاضيات الأفريقيات.

وأضاف رئيس محكمة النقض: أنا قاضٍ أفريقي لا أذكر ديني الذي أعتز به، ونعرف أن الدين لله والوطن للجميع، وأفريقيا للأفارقة جميعًا، ولا أذكر وطني أو هويتي أو لغتي لكن مع اختلاف الأعراق والجنسيات سنبقى جميعًا أفارقة.

وأردف جمال الدين، أنا أفريقي منذ مولدي وأحب السودان وكنا في المدارس الابتدائية نهتف "تحيا مصر والسودان"، فنحن وطن واحد، والسياسة فرقت شماله وجنوبه لكننا نحب السودان كله.

وأشار إلى أن العلاقات المتميزة بين مصر وأفريقيا موجودة، موضحًا أن أثيوبيا عامرة بالصالحين.

وأوضح رئيس محكمة النقض أن النيل هبة أفريقيا، وسيبقى عامرًا بالمحبة والسلام، مؤكدًا أن علاقة مصر مع رواندا وأوغندا قائمة على المحبة، ولن ينسى المغرب العربي، مبديًا أسفه لعدم حضور أحد منه.

واقترح رئيس محكمة النقض في نهاية حديثه بإرسال الوفود الأفريقية برقيات باِسمها واسمه إلى رؤساء وملوك دولهم لحثّهم على مزيد من التواصل من أجل أفريقيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان