إعلان

الداخلية تستعد لـ "جمعة الأرض" بالقوات الخاصة في الشوارع وغلق "محطة السادات"

09:46 ص الجمعة 15 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

قالت وزارة الداخلية، إنها تعرب عن تقديرها واحترامها الكامل لحقوق المواطنين في حرية التعبير عن الرأي تجاه مختلف القضايا القومية في الحدود التى رسمها القانون، وفي ضوء ما توافر من معلومات مؤكدة لدى الأجهزة الأمنية بإطلاق جماعة الإخوان الإرهابية دعوات تحريضية منظمة وتوزيع نشرات تدعو لتنظيم مسيرات تستهدف إثارة الفوضى ببعض الشوارع والميادين وإستثمارها في خلق حالة من الصدام بين المواطنين وأجهزة الأمن.

وأهابت الوزارة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الدعوات التي وصفتها بـ"المغرضة"، محذرة من أي محاولات للخروج على الشرعية وانطلاقاً من مسؤوليتها في الحفاظ على أمن الوطن سوف تتحذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة حفاظاً على حالة الأمن والاستقرار.

فيما أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية، أنه تم إعلان حالة الاستنفار في غالبية قطاعات الوزراة تحسبًا لوقوع أعمال عنف، خلال أي محاولة للتظاهر اليوم الجمعة بميدان التحرير.

وأضاف المصدر في تصريح لمصراوي، أن قوات الأمن لن تترك الفرصة للمخربين باستغلال الموقف وأشاعة الفوضى وهدم العلاقات بالدول الشقيقة مثل دولة السعودية، مشيرًا الى أنه تم جمع المعلومات حول الداعين إلى المظاهرات، وتبين أن لهم ميول سياسية متطرفة، وأن قوات الأمن سستعامل بكل حسم مع أي محاولة للتظاهر، حيث تم نشر قوات من قطاع العمليات الخاصة والأنتشار السريع بجميع الشوارع والميادين المتوقع تجمع المتظاهرين بها.

كما قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق، غلق محطة السادات اليوم من بداية التشغيل لدواعٍ أمنية، بناء على توصيات من وزارة الداخلية بضرورة إغلاق المحطة تحسبًا لأي أعمال شغب في حالة تجمع عدد كبير من المتظاهرين.

وكانت 6 أحزاب وحركات سياسية، أعلنت مشاركتها في مظاهرات "الأرض هي العرض"، غدًا الجمعة لرفض توقيع اتفاقية ترسيم الحدود التي تقضي بضم جزيريتي "تيران وصنافير" إلى المملكة العربية السعودية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان