إعلان

حيثيات حل اتحاد الكرة: الانتخابات جاءت غير معبرة عن إرادة الجمعية العمومية

03:55 م الأحد 27 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:
قضت دائرة الموضوع بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم الأحد، بقبول الطعن على الحكم الصادر من محكمة أول درجة برفض دعوى حل اتحاد الكرة المصري وبطلان انتخابات اتحاد الكرة، وأمرت بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وكانت الدكتورة ماجدة الهلباوى والدكتور هيرماس رضوان رئيس نادى بنى عبيد، المرشحان السابقان فى انتخابات الجبلاية، قدما طعنا على الحكم الصادر من الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برفض الدعوى المطالبة بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، بعد إثباتهما وجود عوار في إجراء عملية الانتخابات.

وصدر الحكم برئاسة المستشار أحمد أبو العزم نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين محمد حجازي ومحمود أبو الدهب ومحمود فؤاد وسيد جميع وخالد العتريس وإيهاب عاشور ومحمد الجنك، وسكرتارية ميخائيل سعيد.

وقالت المحكمة في حيثياتها، إن الحكم ببطلان انتخابات مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري للبطلان الذي شاب العملية الانتخابية، ما ترتب عليه أن جاءت نتيجتها غير معبرة عن الإدارة الصحيحة قانونا لأعضاء الجمعية العمومية الذين باشروا حق الانتخاب. وأضافت المحكمة، في حيثيات الحكم، أن الإجراءات والمواعيد التي أجريت على أساسها العملية الانتخابية غاب عنها المشروعية، خاصة أن القواعد القانونية المقررة في هذا الشأن قررها المشرع لتحقيق مصلحة عامة أهدرتها الإجراءات التي تمت الانتخابات بناءً عليها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان