إعلان

دفاع "التلاعب بالبورصة": محاكمة "جمال وعلاء" تدميرًا لاقتصاد مصر

12:52 م الثلاثاء 22 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا:  
استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار عدلي فاضل، إلى مرافعة الدفاع خلال نظر القضية المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب بالبورصة" المتهم فيها "جمال وعلاء" نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، و 7 آخري من بينهم نجل الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل.

وقال المحامي محمد حمودة دفاع المتهم الرابع "أحمد نعيم" عضو مجلس إدارة البنك الوطني سابقا والعضو المنتدب لشركة النعيم القابضة، إن تلك القضية لا ترقى لكونها قضية جنحة، ولكنها أحيلت للجنايات بسبب أسماء "جمال وعلاء مبارك"، حيث إن الاتهامات الموجهة إليها ما هي إلا إفرازات لعدد من الاتهامات الباطلة التي طالت الكثيرون عقب أحداث ثورة 25 يناير.

وتابع حمودة أن تلك الاتهامات بالقضية قد تكون نتجت عن سوء فهم، أو تنفيذا لمشروع أجنبي بتدمير الرموز الاقتصادية والمساس بالوضع الاقتصادي للوطن.

أسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان