إعلان

في جلسة سرية.. المحكمة تستمع إلى حراس النائب العام السابق

11:18 ص السبت 24 ديسمبر 2016

محاكمة 67 متهماً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
تواصل محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، السبت، نظر الجلسة الرابعة عشر في محاكمة 67 متهماً - بينهم 51 محبوسين - باغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات.
وفى بداية الجلسة نادت المحكمة على شاهد الإثبات إبراهيم توفيق، والذي قال بعد حلف اليمين إنه يعمل بواب على العقار رقم 6 بشارع سليمان الفارسي، منذ 15 عاما، وأثناء مرور النائب العام رأى تفجير موكب النائب العام، وأصيب بكدمات في انحاء متفرقة في الجسد.
وفي أواخر يونيو 2015، قتل بركات في حادث تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، ليكون أكبر مسؤول مصري يقتل في حادث اغتيال منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو 2013.
وأضاف الشاهد أنه لم يرى من المتهمين بوضع القنبلة في مكان سير النائب العام، وفيما أمرت المحكمة بسماع أقوال اثنين من شهود الإثبات من حرس المستشار الراحل هشام بركات في جلسة سرية لدواعي أمنية.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعدما أسندت إليهم اتهامات: استهداف وتفجير موكب النائب العام الراحل هشام بركات في يونيو من العام الماضي بمنطقة مصر الجديدة عن طريق تفجير عبوات ناسفة أثناء انتقاله من منزله إلى مكان عمله، مما أسفر عن استشهاده، وإصابة عدد من أفراد الحراسة، فضلًا عن تخريب وإتلاف العديد من الممتلكات العامة والخاصة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان