إعلان

كواليس: البرلمان يوافق على قانون سلامة الغذاء من حيث المبدأ.. ونائب ينعي الشعب في وفاة الحكومة

04:55 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم الإثنين، برئاسة على عبد العال على مشروع قانون إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء، من حيث المبدأ.

وبدأ المجلس، في مناقشة مواد مشروع القانون كل مادة على حدا، تمهيدا للموافقة عليه والتصويت عليه في إحدى الجلسات العامة لإقراره.

ويهدف القانون إلى فرض رقابة على السلع الغذائية بشكل يحمي صحة المواطنين.

ومن جانبه أكد محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب ـ صاحب الأغلبية ـ موافقة الائتلاف على قانون هيئة سلامة الغذاء، مشيرا إلى أنه سيكون إنجاز يحسب للبرلمان- على حد تعبيره.

وتعليقا على ما أثير بشأن شركة "هاينز"، أوضح السويدي في الجلسة العامة، أن هذا القانون سينصف الشركات التي يتم اتهامها بدون وجه حق.

وأكد أن القانون لإنصاف المستهلك بالإضافة إلى الشركات والمصنعيين.

كانت أثبتت نتائج العينات التي سحبتها مصلحة الرقابة الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة من خطوط إنتاج شركة القاهرة للصناعات الغذائية "هاينز"، مطابقة منتجات الشركة للمواصفات القياسية، وكذلك عدم وجود مخالفات تشوب العملية الإنتاجية كما أشيع مؤخراً خاصة ما يتعلق بالإلتزام بمعايير واشتراطات الصحة والسلامة حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك المصري.

وقال الدكتور أيمن أبو العلا إنه تم حبس مدير أحد المصانع الغذائية بسبب بلاغ كيدي، مؤكداً أن وجود هيئة لسلامة الغذاء ستحد من هذه البلاغات التي يُظلم البعض بسببها.

وأضاف أبو العلا خلال الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة قانون هيئة سلامة الغذاء موافقته على مشروع القانون للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من الأغذية الضارة.

من جانبه، قال النائب محمد أبو حامد إن الأمراض المنتشرة بين المصريين ـ مثل السرطان ـ ترجع بسبب عدم التأكد من إجراءات سلامة الغذاء، لافتاً إلى أنه كان هناك جهات متعددة تراقب الأغذية ولكنهم دون أن يقع على عاتقهم أي مسؤولية.

وأييد أبو حامد خلال الجلسة العامة لمجلس النواب القانون من حيث المبدأ، معتبراً إياه من أهم القوانين التي سوف يصدرها البرلمان للحفاظ على صحة المواطنين.

وقال النائب هشام مجدي، عضو مجلس النواب، "أعلن اليوم وفاة الحكومة المصرية وأنعي الشعب المصري، بعد فشلها في مواجهة كافة المشكلات التي يعاني منها المواطن."

وأكد النائب أن الحكومة لم تلتفت نهائيا إلي أية من التوصيات التي تُصدر من البرلمان. وتابع "تحدثنا كثيرا حول التعدي على الأراضي الزراعية، والحكومة لم تتحرك."

وأضاف النائب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أن قانون هيئة سلامة الغذاء مهم ولكن فى الوقت ذاته الحكومة لم تترك أرض لزراعتها بعد أن أصبحت الرقعة الزراعية مهددة بسبب كثرة التعديات عليها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان