إعلان

مَن شاهد إعدام حبارة في باب الخلق؟

10:49 ص الخميس 15 ديسمبر 2016

حبارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي عمر:

شهد سجن الاستئناف بمنطقة باب الخلق وسط القاهرة، السابعة صباح اليوم الخميس، إعدام عادل محمد إبراهيم الشهير بـ "عادل حبارة" شنقاً، بعد إصدار محكمة النقض الحكم بإعدامه، لقتله 25 مجندا مصريا في أغسطس 2013 بسيناء.

وقالت مصادر أمنية موثوقة بقطاع مصلحة السجون، إن 13 شخصاً شاهدوا تنفيذ حكم الإعدام هم اللواء حسن السوهاجي مساعد أول وزير الداخلية مدير قطاع السجون واللواء محمد علي مدير الإدارة العامة لمباحث السجون والعميد أحمد كمال مأمور سجن الاستئناف ورئيس مباحث السجن.

وبحسب المصادر فإن 6 من أعضاء وممثلي النيابة العامة بالمكتب الفني للنائب العام ونيابة حوادث شرق القاهرة حضروا تنفيذ الحكم وضابط رفيع بجهاز الأمن الوطني وواعظ ديني وممثل للطب الشرعي.

وأفادت المصادر أن "حبارة" لم ينطق بأي كلمة داخل غرفة الإعدام قبل تنفيذ الحكم، ثم تمت تلاوة منطوق الحكم الصادر ضده من قبل ضابط السجن، وبعد انتهاء سماع ما اقترفت يداه، وتذكيره بما فعله بحق 25 مجندا، قام أحد وكلاء النيابة الحاضرين بسؤاله عما إذا كان لديه أقوال من عدمه، لكنه رفض التحدث مطلقاً.

وبعد تنفيذ حكم الإعدام عن طريق حبل المشنقة تم إنزال جثة حبارة ووضعه على سرير مجهز داخل غرفة الإعدام، وقام الطبيب الشرعي من التأكد من وفاته، ثم نُقلت جثته إلى مشرحة زينهم، تمهيدا لتسليمها لذويه، بعد قيام قسم الشرطة بإخطارهم بناء على تصريح من النيابة العامة وإن رفضوا استلامها يتم دفنها بمدافن الصدقة.

وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قرار الإعدام وتم تشكيل لجنة لحضور تنفيذ الحكم، صباح اليوم.

وكان مصدر أمني بقطاع السجون بوزارة الداخلية، قد أكد أنه من المقرر أن يتم تنفيذ حكم الإعدام "شنقًا" بحق المتهم قبل صباح اليوم، مشيرًا إلى أنه لن يسمح له بالزيارة قبيل تنفيذ الحكم، لأنه لم يطلب أيًا من أقاربه مقابلته منذ صدور حكم الإعدام.

عادل محمد إبراهيم الشهير بـ "عادل حبارة" يبلغ عمره 40 عامًا، ولد في محافظة الشرقية بأبو كبير، انتقل إلى مدينة العريش عام 2005 .

وفي سبتمبر الماضي، قضت محكمة جنايات الجيزة، بإعدام حبارة و6 آخرين، وبمعاقبة 3 متهمين آخرين بالسجن المؤبد، فيما قضت بسجن 22 آخرين 15 عامًا.

وقتل 25 مجندا من الأمن المركزي في 19 أغسطس 2013، بعد توقيف مسلحين يقودهم حبارة للحافلة التي كانت تقل المجندين وأجبروهم على مغادرتها وأطلقوا عليهم النار.

كانت محكمة النقض أودعت، حيثيات حكمها القاضي بتأييد حكم إعدام عادل محمد إبراهيم وشهرته "عادل حبارة" وتأييد المؤبد لـ15 آخرين بقضية "مذبحة رفح الثانية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان