إعلان

تأجيل دعوى إلزام الحكومة بحضور الجماهير للمباريات بالإستاد لـ19 يناير

01:15 م الخميس 01 ديسمبر 2016

جماهير كرة القدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمود الشوربجي:

قررت الدائرة الأولى بهيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار الدكتور محمد الدمرداش العقالي، اليوم الخميس، تأجيل الدعوى التي تطالب بإلزام الحكومة بإيجاد آلية لحضور جماهير كرة القدم للمباريات في الاستاد، لجلسة 19 يناير المقبل.

جاء ذلك في الدعوى المقامة من فرج زكي محمد غنام المحامي، والتي اختصمت كلا من رئيس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة، وآخرين.

وطالبت الدعوى التي حملت رقم ١٩٦٦٠ لسنة ٧٠ قضائية، بسرعة إصدار حكم قضائي بمكن الجماهير من العودة مرة أخرة إلى حضور مباريات الدوري المصري من الاستاد.

وكانت السنوات الماضية شهدت العديد من أعمال الشغب أثناء خوض لقاءات الدوري المصري، وهو الأمر الذي تسبب في حدوث حالات إصابات ووفاة بين الجماهير، مثلما حدث في واقعتي بورسعيد وأحداث الدفاع الجوي، وهو ما تبعه قرار بمنع حضور الجماهير للقاءات الدوري.

وأوصت نيابة النقض، في 17 أكتوبر الماضي، بقبول الطعون المقدمة من المتهمين في أحداث بورسعيد، والمطالبة بإلغاء أحكام السجن والإعدام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات، وإعادة محاكمتهم مرة أخرى، ويعد رأى نيابة النقض، أمر استشاري غير ملزم لهيئة المحكمة.

وقضت محكمة جنايات بورسعيد في يونيو 2015 بإعدام 11 متهمًا في قضية "مذبحة بورسعيد" التي راح ضحيتها 72 مشجعًا من جماهير نادي الأهلي، وعاقبت 10 متهمين بالسجن المؤبد

كما أصدرت بحق 10 متهمين آخرين حكمًا بالسجن المشدد، وآخر بالسجن لمدة 5 سنوات على 12 متهمًا من بينهم مدير أمن بورسعيد ورجال أمن، وأصدرت حكمًا ببراءة 20 متهمًا آخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان