إعلان

قناة "الحافظ" تتمسك بالإدارية العليا لمنع غلقها بسبب "هاني رمزي"

12:33 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمود الشوربجي:
واجهت العديد من القنوات الفضائية على مدار الفترات الماضية شبح الإغلاق لأسباب عديدة، يأتي على رأسها التطاول والإساءة لبعض الشخصيات وهو ما يدفعهم للتقدم بدعاوى قضائية لإغلاق القنوات والبرامج التي تمت من خلالها الإساءة، ومن هذه القنوات التي واجهت خطر الإغلاق قناة "الحافظ".
كان الفنان هاني رمزي حصل على حكم قضائي من محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، بغلق قناة "الحافظ"، نظرًا لما حدث له من تطاول وإساءة بأحد برامج القناة.
بعد هذا الحكم تلقت المحكمة الإدارية العليا طعنًا جديدًا لوقف تنفيذ الحكم، وخلال نظره اليوم قررت المحكمة برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الطعن لجلسة 14 يناير المقبل.
كان اتحاد اﻹذاعة والتليفزيون، تقدم بطعن ضد حكم وقف بث القناة، رقم 3419 لسنة 60 قضائية عليا، مختصما الفنان هاني رمزي، ووزيري الاستثمار والإعلام، ورؤساء مجالس إدارات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمنطقة الإعلامية الحرة، والشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات"، ورئيس مجلس إدارة شركة البراهين مالكة قناة "الحافظ" الفضائية.
وخلال سير جلسة القضية أكد اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أن المختص بإصدار وإلغاء التراخيص للقنوات الفضائية الخاصة، هو مجلس إدارة المنطقة الإعلامية الحرة، وليس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وهو ما يجعل الحكم الصادر بغلق القناة مخالف للقانون، ويستلزم القضاء مجددا بعدم قبول الدعوى لرفعها على غير ذى صفة.
وكانت شركة "البراهين" المالكة للقناة، تقدمت أيضًا بطعن على الحكم، وحمل الطعن رقم 39256 لسنة 67 قضائية.
وذكرت الشركة أن مقدم البرنامج قدم اعتذارا للفنان هاني رمزي على ما صدر بالبرنامج، على لسان أحد الضيوف من إساءة له، كما أن هذا الخطأ لا يعتبر ناتجًا من القناة نفسها، ويتحمله الضيف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان