إعلان

"البعثات".. كلمة السر في صراع الضباط للحصول على موافقة وزير الداخلية

03:43 م الأحد 27 نوفمبر 2016

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-فتحي عمر:

قالت مصادر أمنية موثوقة بوزارة الداخلية، إن اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، طلب من كل إدارة ومصلحة تابعة للوزارة اختيار ضابط للمشاركة ضمن بعثات أمنية سيتم إيفادها إلى دول ألمانيا وأمريكا وفرنسا وبلجيكا واليونان.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لمصراوي أن البعثات لدولتي بلجيكا وأمريكا للحاصلين على شهادات الماجستير والدكتوراه وهي مخصصة للدراسة بينما سيتم الاتفاق على إيفاد بعثات لوزارات الداخلية بفرنسا وألمانيا واليونان للتدريب واكتساب خبرات جديدة وتلقي دورات تأهيلية في مجالات مكافحة الجريمة ومواجهة الحوادث الخطرة.

ويحصل الدارسون على امتيازات مالية كبيرة فضلاً عن اكتساب خبرات تأهيلية وتدريبية في العمل الشرطي ويتم ترقيتهم ونقلهم إلى مواقع شرطية متميزة عقب العودة من تلك البعثات.

وكشفت المصادر أن هناك حالة من التنافس والصراع بين الضباط للحصول على الموافقة والسفر ضمن البعثة في شهر ديسمبر المقبل. ومنذ فترة كبيرة اقتصرت بعثات وزارة الداخلية للخارج على العاملين بمجال الدفاع المدني ورجال الإطفاء وخبراء المفرقعات وفرق التعاقد على الأسلحة مع دول أجنبية.

جاء ذلك بالتوازي مع نية وزير الداخلية إجراء حركة ليست موسعة ببعض الهيئات والمصالح والإدارات بعد خروج بعض القيادات إلى المعاش كما أشارت مصادر أن الضباط الذين فاتتهم فرص الترقي لمنصب رئيس مباحث سيتم ترقيتهم في شهر 12 المُقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان