إعلان

ممثل الداخلية: استراتيجية من 54 بندًا لحسن معاملة المواطنين بالسجون

01:40 م الأحد 27 نوفمبر 2016

وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد الصاوي:

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اجتماعًا موسعًا لها، في حضور حشد من أعضائها ووممثلين عن وزارة الداخلية، وذلك لمناقشة كيفية تحسين العلاقة بين المواطن وأجهزة الأمن.

وحضر اللواء عمرو شاكر، رئيس إدارة قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، والذي كشف عن وضع استراتيجية تضم 54 بندًا على مدار 3 سنوات تهدف إلى ضبط الأداء الأمني؛ عن طريق وضع آلية لإحداث تغيير جذري فيما يتعلق بأقسام الشرطة والتعامل مع المواطنين، مُشيرًا إلى أنه منذ عام 2013 تم تنفيذ 30 زيادة للسجون من قبل جهات مختلفة سواء المجالس القومية المتخصصة أولسفارات الأجنبية، أو وسائل الإعلام، والمجتمع المدني.

أكد شاكر، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، إن الوزارة لا تتستر على أي أخطاء لضباطها، ولكنها تبادر بإخطار النيابة العامة في بعض الحالات وتستبق هذا الإجراء بعقوبة إدارية، تكون أشد فى بعض الأحيان من العقوبة الجنائية، تصل للإيقاف المؤقت وصولاً للعزل من الوظيفة.

وأكد شاكر، على أن الوزارة تركز منذ فترة على منح أفرادها محاضرات وندوات بشكل مُستمر لنشر ثقافة حقوق الإنسان، علاوة على تدريس مادة بالدراسات العليا تتعلق بحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن الوزارة وضعت مدونة سلوك تم توزيعها على جميع أقسام الشرطة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان