إعلان

إحالة 292 متهما للنيابة العسكرية كونوا 22 خلية إرهابية لاغتيال السيسي

06:27 م الأحد 20 نوفمبر 2016

النائب العام المستشار نبيل صادق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

وافق النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الأحد، على إحالة 292 متهما إلى القضاء العسكري لتكوينهم 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم ولاية سيناء، خططوا لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم ضبط 158 منهم، وإخلاء سبيل 7 فقط.

وأجريت التحقيقات في القضية على مدى أكثر من عام، أدلى خلالها 66 متهما باعترفات تفصيلية تخص وقائع القضية والهيكل التنظيمي لما يسمى بـ(ولاية سيناء)، وعدد أعضاء التنظيم ومصادر التمويل، وعدد وأسماء بعض القيادات الهيكلية.

ولم يكشف المتهمون عن اسم (والي التنظيم)، حيث تبين من التحقيق أنهم ليسوا على علم باسمه أو هويته، وأنهم كانوا يتلقون التعليمات الخاصة بالمخططات وتنفيذها من قيادات بالتنظيم، دون أن يعلم أي منهم بهويته.

وكشفت التحقيقات عن تورط المتهمين في الرصد والتخطيط لاغتيال الرئيس السيسي، وأن التخطيط تم بين خليتين إحداهما بالسعودية لاستهدافه أثناء قيامه بآداء مناسك العمرة في مكة المكرمة.

كما كشفت التحقيقات عن "محاولة استهداف الأمير نايف بن عبد العزيز، واعترف بذلك طبيب الأسنان علي إبراهيم حسن، مشيرا إلى أن أحمد بيومي الطحاوي ومحمود جابر محمود علي، خططا لاستهداف الرئيس السيسي والأمير نايف، وأن هناك سيدة تدعى الدكتورة مرفت زوجة أحمد بيومي ستفجر نفسها لعدم تفتيش السيدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان