إعلان

تحريات المباحث: "حبل غسيل" أداة الجريمة في واقعة مقتل عجوز وسط البلد

01:57 م السبت 08 أكتوبر 2016

قسم شرطة الأزبكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-فتحي عمر:

كشفت تحريات مباحث قسم شرطة الأزبكية، تفاصيل مقتل موظف بالمعاش يقطن بمفرده داخل شقة بمنطقة 26 يوليو؛ بعد العثور على جثته بأنه قُتل مشنوقًا وموثق القدمين واليدين بحبل غسيل وأن الجناة قاموا بارتكاب جريمتهم بغرض سرقته إلا أنهم فوجئوا بعد ارتكاب الجريمة بعدم وجود أية مبالغ مالية أو مشغولات ذهبية داخل شقته.

كشفت التحريات المباحث أن عامل وطليقته وراء ارتكاب الجريمة وأنهما خططا لسرقته تحت تهديد السلاح واعترفوا أمام فريق المباحث بأنهم كانوا لا ينوون قتله وتركوه مُكبل اليدين والقدمين والفم وهربوا بعد تفتيش الشقة ولم يعلما بمقتله إلا بعد سقوطهما في قبضة المباحث.

وأضافت التحريات، أن الذي اكتشف الواقعة محامي يُدعى "عبد المحسن.م" 54 سنة، وكيل المتوفي، وقال إنه توجه لزيارة المجني عليه بعد عدم الرد على هاتفه المحمول أكثر من 20 مرة وعدم تجاوبه معه فاكتشف وفاته وقال إنه كان يقيم بمفرده ونفى علمه بملابسات الواقعة، ولم يتهم أو يشتبه في أحد.

ونجح رجال مباحث القاهرة، في كشف ملابسات الواقعة بعدما تلقى المقدم محمد رضا، رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية، بلاغًا من الأهالي بانبعاث رائحة كريهة من داخل شقة في شارع 26 يوليو، وبالانتقال عُثر رجال المباحث على جثة "جمال.ر"، 73 سنة، بالمعاش، وتبين أن الجثة ملقاة على ظهرها، يرتدي ملابسه كاملة، وفي حالة تعفن رمي، وموثق اليدين والقدمين، ومُكمم الفم بحبل غسيل وقطعة قماش صفراء اللون، وتبين سلامة جميع منافذ الشقة.

وضع اللواء عبد العزيز خضر، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، خطة لفك لغز الواقعة، وقاد اللواء هشام لطفى نائب مدير المباحث، واللواء أحمد الألفي، مدير المباحث الجنائية، فريق البحث فتم التوصل إلى المتهمين وتبين أنهما كل من "أكرم.م" 45 سنة، كهربائي، مسجل خطر وطليقته "نادية" 49 سنة، ربة منزل.

جهز العميد محمد الألفي، رئيس مباحث قطاع الغرب، كمين أمني اشترك فيه المقدم محمد رضا، رئيس المباحث والرائد إسلام سمير، معاون المباحث وفريق من مباحث القسم وتم ضبطهما بحوزة الأول سلاح أبيض وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

قال المتهم الأول، إنه سبق وتردد على شقة المجني عليه لإنهاء بعض الإصلاحات بها وأنه نظرا لعلمه بثرائه واحتفاظه بمبالغ مالية كبيرة بالشقة خطط لسرقته، وفي سبيل ذلك استعان بطليقته التي قامت بالاتصال بالمجني علية بدعوى رغبتها في استئجار محل ملكه بمنطقة الهرم، فقام بدعوتها لمنزله، وأثناء تواجدها بصحبته قامت بمغافلته وتسهيل دخول المتهم الأول للشقة، فقام بتهديد المجني عليه بالسلاح الأبيض المضبوط بحوزته والتعدي علية بالضرب وتكبيل يديه وقدميه وتكميم فمه.

تابع المتهمان أنهما قاما بتفتيش الشقة ولم يعثرا على أية مبالغ مالية أو مشغولات ذهبية، فتركاه مُكبلًا وفرا هاربين دون أن يعلما أنه فارق الحياة.

تم تحرير محضر بالواقعة؛ وأمر اللواء خالد مساعد الوزير لأمن القاهرة، بإحالته إلى النيابة العامة بالأزبكية والتي أمرت بحبس المتهمان 4 أيام على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان