إعلان

قطار المحاكمات.. يصطدم اليوم بمرسي والبلتاجي ومنى الشافعي في ''قفص العدالة''

10:18 ص السبت 08 أكتوبر 2016

محمد مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:

تشهد أروقة المحاكم، اليوم السبت، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، وتبدأ نظر اليوم محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، ومحمد البلتاجي وعصام العريان و6 اخرين من قيادات جماعة الإخوان في أحداث الاتحادية، والنطق بالحكم فى طلب رد قاضي الهجوم على فندق الأهرامات، ومحاكمة بديع و 738 و آخرين ب"فض إعتصام رابعة، وطعن "منى الشافعي" على حبسها 10 سنوات.

مرسي والبلتاجي والعريان و6 اخرين في أحداث الاتحادية

تنظر محكمة النقض أولى جلسات الطعن المقدم من محمد مرسي عيسي العياط الرئيس الأسبق و8 آخرون من جماعتة في القضية المعروفة اعلاميا بأحداث قصر الإتحادية، وذلك على حكم محكمة جنايات القاهرة الصادر في 21 أبريل من العام الماضي بمعاقبة محمد مرسي والبلتاجي والعريان و6 اخرين بالسجن المشدد 20 سنة، وضعهم تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات‎، وإلزامهم بالمصاريف، وذلك عن تهمتي استعراض القوة والعنف والإحتجاز المقترن بالتعذيب البدني.

والمتهون هم: محمد مرسي وأسعد الشيخة وأحمد عبد العاطي وأيمن عبد الرءوف هدهد وعلاء حمزة ورضا الصاوي ولملوم مكاوي وهاني السيد توفيق وأحمد مصطفي حسين المغير وعبد الرحمن عز ومحمد مرسي العياط ومحمد البلتاجي وعصام العريان ووجدي غنيم‎.

كما قضت بمعاقبة كل من عبد الحكيم اسماعيل وجمال صابر بالسجن المشدد 10 سنوات ووضعهم تحت المراقبة لمدة 5 سنوات‎ عن تهمتي استعراض القوة والعنف والإحتجاز المقترن بالتعذيب البدني ، وبراءة جميع المتهمين مما نسب إليهم من تهم القتل العمد وأحراز السلاح بدون ترخيص والضرب العمد ، وإحالة الدعوي المدنية إلى المحكمة المختصة، بدون مصروفات‎.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عثمان متولي وعضوية المستشارين أحمد الخولي، ومحمد عبد الحليم، ووائل انور، وحاتم أبو زيد، والدكتور كاظم السيد، ومحمد عبد السلام، ونبيل مسلم، وأمانة سر خالد إبراهيم، وأحمد علاء، ومحمد عمران.

الحكم في طلب رد قاضي الهجوم على فندق الأهرامات

تصدر الدائرة 104 مدني، حكمها في طلب الرد المقدم من دفاع المتهمين في القضية، محاكمة 26 متهما بينهم 23 متهم محبوس، و3 هاربين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم، وهي القضية المقيدة برقم 45 لسنة 2016 .

وكانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، قد قررت وقف سير الدعوى وذلك لحين الفصل في طلب الرد المقدم من هيئة الدفاع.

والمتهمين المحبوسين هم كلا من، عبد العال عبد الفتاح وأحمد محمد حسن مرسي، وأسامه سيف سليمان، ومصطفى خالد محمد، وأحمد محمد قاسم، وحسن إبراهيم حلمي، كريم منتصر منجد، وعبد العزيز ممدوح، ويوسف عبد العال عبد الفتاح، وأحمد خالد أحمد، ومصطفى محمود أحمد مرسى دسوقي ديب وعبد الرحمن عاطف ومحمد مصطفى محمد وكريم حميدة على وآسر محمد زهر الدين ويوسف محمد صبحى ومحمد خلف جمعة وأحمد بدوى إبراهيم ومحمود مصطفى طلب ابو هشيمة و أحمد صالح عبد الفتاح وعلي عاطف علي الساعي و محمود عبد القادر علي سعد وبسام اسامة محمد بطل ويوسف محمد عبده عبد النبي وعبد الرحمن سمير رشدي .

وأسندت لهم النيابة اتهامات بأنهم في الفترة من منتصف 2015 وحتى 13 فبراير 2016، قادوا جماعة أسست على خلاف القانون وأمدوهم باسلحة وأموال، وهاجموا فندق الأهرامات الثلاثة، وحازوا أسلحة نارية وذخائر، فضلا عن ارتكاب جرائم التجمهر واستعمال القوة مع الشرطة وتخريب الممتلكات.

طعن "منى الشافعي" على حبسها 10 سنوات

تنظر محكمة النقض، الطعن المقدم من سيدة الأعمال منى الشافعي و3 متهمين آخرين فى قضية الاستيلاء على 48 مليون جنيه من شركة النصر للاستيراد والتصدير

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد محمود، وعضوية المستشارين علي سليمان، ومحمود عبد الحفيظ، وهشام الشافعي، وخالد الجندي، ونبيل مسعود، وبسكرتارية خالد عمر.

وكانت محكمة الجنايات أن قضت بمعاقبة منى الشافعى بالسجن 10 سنوات وتغريمها 48 مليون جنيه ورد مبلغ مساو، وأيضاً معاقبة باقى المتهمين بعقوبات تتراوح من 5 إلى 7 سنوات.

وكانت نيابة الأموال العامة العليا قد ألقت القبض على المهندسة منى الشافعى وعلى منصور رئيس قطاع رأس المال بشركة النصر للاستيراد والتصدير وثلاثة آخرين لاتهامهم بالاستيلاء على 48 مليون جنيه من أموال الشركة والبنك الأهلي.

الحكم على متهمي خلية الزيتون

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد ، حكمها على 25 متهما، بقضية "خلية الزيتون"

كانت النيابة نسبت إلى المتهمين، تهم إنشاء والانضمام إلى جماعة أسست خلافًا لأحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين, ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، تسمى جماعة "سرية الولاء والبراء" وتدعو إلى تكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد الشرطة والسائحين الأجانب والأقباط واستحلال أموالهم وممتلكاتهم.

الجنايات تسيكمل محاكمة بديع و 738 و آخرين ب"فض إعتصام رابعة" 

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة مرشد الإخوان محمد بديع و 738 و آخرين في القضية المعروفة بـ"فض إعتصام رابعة".

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين، تهمًا عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

نظر قضية إقتحام وحرق كنيسة بكرداسة

تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إعادة محاكمة 3 متهمين صادر ضدهم حكما غيابيا بالسجن المؤبد والغرامة 20 ألف جنيه لاتهامهم بالاشتراك مع آخرين في اقتحام وحرق كنيسة العذراء مريم بكفر حكيم في مركز كرداسة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين محمد النجدي، وعبد الرحيم صفوت بأمانة سر أحمد صبحي.

كانت النيابة العامة قد احالت 73 متهمًا إخوانيًا إلى الجنايات لتورطهم في حرق كنيسة بكفر حكيم بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع مقتل 12ضابطًا ومجندًا بينهم مأمور مركز كرداسة وقد أصدرت المحكمة عقوبات متفاوتة ضد المتهمين وكان بينهم هاربين وعقب ضبطهم اعيدت إجراءات محاكمتهم.

الحكم على متهمي خلية الزيتون

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، حكمها على 25 متهما، بقضية "خلية الزيتون"

كانت النيابة نسبت إلى المتهمين، تهم إنشاء والانضمام إلى جماعة أسست خلافًا لأحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين, ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، تسمى جماعة "سرية الولاء والبراء" وتدعو إلى تكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد الشرطة والسائحين الأجانب والأقباط واستحلال أموالهم وممتلكاتهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان