إعلان

ننشر أقوال 7 شرطيين في انفجار جسر السويس.. وأمن الدولة تحقق مع المتهمين

06:34 م الأحد 30 أكتوبر 2016

صورة من انفجار جسر السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

أكد مصدر قضائي بنيابة شرق القاهرة الكلية، أن التحقيق مع الـ5 متهمين المتورطين في انفجار قنبلة جسر السويس، ستتولاه نيابة أمن الدولة.

واستمعت نيابة حوادث شرق القاهرة، بإشراف المحامي العام الأول، المستشار إبراهيم صالح، لأقوال 7 من أفراد الدورية الأمنية التي استهدفت بعبوة ناسفة بمنطقة جسر السويس.

وقال أحد المجندين أمام المستشارين إسلام الجوهري، ومحمد الجرف، إن الدورية حولت طريقها إلى شارع جسر السويس بعد ورود تعليمات لهم بذلك، وخلال مرورهم بالشارع تعطلوا من قبل سائق عربة "كارو" ومعه نجله.

وقال آخر إنه انتابته صدمة عقب الانفجار والتزموا بأماكنهم خوفا من وجود قنابل أو عبوات أخرى حتى أتت التعزيزات.

وكشفت التحقيقات أن القول الأمني المستهدف كان في تمشيط لشارع "مكة" بمنطقة جسر السويس، وهو أمر اعتيادي، وأصابت الشظايا سائق الكارو ونجله، مؤكدة على طلب التحريات حول القتيل، وأن القنبلة تم زرعها بجانب حاجز إسمنتي يمين المدرعة، وأنها انفجرت قبل مرور مدرعات الشرطة بثواني، بسبب إصرار صاحب عربة "كارو" على المرور قبل الدورية.

وقالت النيابة إن الكاميرا الوحيدة بموقع الانفجار عند محاولة تفريغها تبين وجود عطل بها، ولم تسفر عن جديد.

وأمرت النيابة بنقل المدرعات المستهدفة من الحادث لديوان شرطة المطرية، للتحفظ عليها وفحصها من قبل المعمل الجنائي، حيث تبين آثار بقايا للعبوة أسفل إحدى المدرعات.

وأسفر انفجار العبوة الناسفة عن تدمير سيارة شرطة، وسيارتين ملاكي تصادف مرورهم وقت الحادث.

وقال بيان وزارة الداخلية الجمعة الماضية، إن عبوة ناسفة انفجرت خلال مرور دورية أمنية" بمنطقة جسر السويس، ما أدى لوفاة شخص وإصابة آخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان