إعلان

12 صورة ترصد.. مشاهد مؤثرة في لقاء متهمي "أنصار بيت المقدس" بذويهم

04:48 م السبت 29 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:
تصوير – محمود بكار:

في واحدة من المشاهد المؤثرة، حيث تمتزج مشاعر الحزن والفرح معاً، تقابل أهالي متهمي قضية أنصار بيت المقدس، اليوم السبت، مع ذويهم داخل القفص الزجاجي، واختلطت مشاعر الفرحة بلقاء الأبناء والزوجات، مع الحزن لاستمرار حبسهم على ذمة القضية.

رصدت عدسة ''مصراوي''، صور أهالي المتهمين في قضية أنصار بيت المقدس، أثناء نظر الجلسة، وتبادل أهالي المتهمين التحية مع المتهمين داخل القفص الزجاجي من خلال الإشارات التي تناقلها الطرفان فيما بينهما، تزامنًا مع سماع شهود الإثبات في القضية.
وطلب دفاع متهمي تنظيم أنصار بيت المقدس، من المحكمة السماح لأبناء المتهمين المتواجدين بالمحكمة، بلقاء آبائهم، قبل تأجيل نظر القضية.
وفى لفتة إنسانية، وافق رئيس المحكمة على طلب الدفاع، ليقوم بالنداء على أحد الأطفال المتواجدين بالمحكمة، قائلًا له: "تعالى قابل أبوك"، ليسمح بلقاء باقي الأطفال آبائهم داخل المحكمة.
وبدا ظاهراً للجميع مدى تأثر أهالي المتهمين أثناء لقاءهم داخل القفص الزجاجي، كما عبر بعضهم عن اللقاء بكتابة لافتات تعبر عن مشاعرهم تجاههم.
وقررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة 213 متهمًا بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أنصار بيت المقدس" لجلسة 15 نوفمبر المقبل.
كما قررت المحكمة تغريم 5 شهود ألف جنيه لكل منهم، لتغيبهم عن الإدلاء بشهادتهم خلال جلسة اليوم.
ونسبت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.
كما أسندت لهم التخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان