إعلان

دفاع مرسي يستشهد بـ"مبارك" في طعن "التخابر مع حماس"

10:27 ص الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

الرئيس الأسبق محمد مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

استمعت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، لمرافعة دفاع الرئيس الأسبق محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان في الطعن المقدم منهم بقضية التخابر مع جهات أجنبية.

ودفع علاء علم الدين، دفاع مرسي بعد اختصاص محكمة الجنايات التي أصدرت الحكم بنظر القضية، مستندًا لعدم تنحي مرسي عن الحكم، وأنه يتمتع بصفة رئيس جمهورية حتى الآن.

وقال الدفاع إن الثورات لاتزيل صفة رئيس الجمهورية عمن حكموها، والدليل الرئيس مبارك ظل يتمتع بتلك الصفة لحين التنحي عن منصبه، وكذلك الملك فاروق، بينما مرسي لم يتنحى أو يتنازل كرئيس ولا تزول صفته إلى بإقرار أو كتابة.

وطلب علم الدين بضم ملف قضية اقتحام السجون إلى ملف قضية التخابر مع جهات أجنبية، لوحدة الموضوع بينهما.

وطالب الدفاع ببطلان الحكم المطعون عليه بسبب الخطأ في تطبيق القانون والفساد في الاستدلال والإخلال بحق الدفاع وبطلان إجراءات الضبط الجنائي وبطلان تحقيقات النيابة العامة وقاضى التحقيق وطالب بنقض الحكم .

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت -في يونيو 2015- بمعاقبة مرسي ومرشد جماعة الإخوان محمد بديع و15 آخرين من عناصر الجماعة بالسجن المؤبد.

وعاقبت المحكمة 16 آخرين -بينهم 13 هاربا- بالإعدام على رأسهم خيرت الشاطر نائب المرشد، في قضية التخابر مع جهات أجنبية من بينها حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني.

كما عاقبت متهمين اثنين بالسجن لمدة 7 سنوات في نفس القضية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان