إعلان

النيابة تنفي حبس البلتاجي وتؤكد حبس بديع في أحداث البحر الأعظم

03:56 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد القاسم:

نفى المستشار حاتم فاضل، ما تداولته وسائل الإعلام اليوم الثلاثاء، حبس القيادي بالجماعة محمد البلتاجي 15 يوم على ذمة التحقيقات، في أحداث شارعي البحر الأعظم والمحطة وميدان الجيزة، التي راح ضحيتها 16 قتيلاً، وإصابة المئات، خلال الاشتباكات التي دارت بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي والأهالي وقوات الأمن.

وأضاف فضل في تصريح خاص لـ"مصراوي"، لم يصدر إلا قرار بحبس المرشد العام لجماعة الإخوان بديع أمس الاثنين، ولم تتخذ النيابة أية قرارت ضد محمد البلتاجي في هذه الأحداث بعد.

وأكد فضل بأن قرار إحالة المتهمين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، للجنايات سابق لأوانة لعدم اكتمال تحقيقات النيابة في الواقعة.

وكانت نيابة جنوب الجيزة، أمرت أمس، حبس محمد بديع المرشد العام لتنظيم الإخوان المسلمين لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة، لاتهامه بالتحريض على أحداث العنف والاشتباكات التي جرت بين أعضاء التنظيم الإخواني والأهالي بمنطقة "البحر الأعظم" بالجيز.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم القتل والشروع فيه، وممارسة أعمال بلطجة وترويع مواطنين، وتكوين عصابات مسلحة تهدف إلى تكدير السلم العام، وحيازة أسلحة وذخيرة بواسطة الغير، ومد جماعات قتالية بالسلاح، ما أسفر عن قتل 16 مواطنًا، وإصابة المئات الآخرين.

وبدأت النيابة التحقيق مع المرشد العام للجماعة محمد بديع، ولم تستمر التحقيقات طويلا لرفض بديع الإجابة عن أسئلة المحققين حيث قال بديع أمام محمد مسعود وكيل أول نيابة قسم الجيزة: "أنا أرفض التحقيق معي وأنفي جميع الاتهامات الموجهة إليّ ولم أحرض علي العنف والتحريات ملفقة، وظل بديع يردد تلك الإجابة علي جميع أسئلة محقق النيابة.

واستمرت جلسة التحقيق قرابة 3 ساعات متواصلة داخل سجن مزرعة طرة تخللها رفض تام لبديع بالإجابة عن الأسئلة".

ورفض المرشد الإجابة عن جميع أسئلة النيابة، وإن محقق النيابة استمر في أسئلته في أحداث العنف التى شهدتها محافظة الجيزة وخاصة شارع البحر الأعظم وميدان الجيزة، وظل يردد نفس الكلمات "أنا أرفض التحقيق معي والتحريات ملفقة ولم أحرض علي عنف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان