إعلان

الإدارية تتهم وزير الثقافة السابق بإقامة علاقات جنسية مع طالبات معهد السينما

01:50 م الإثنين 02 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي ومحمد القاسم:

قرر المستشار عناني عبد العزيز عناني، رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة السابق، للنائب العام لاتهامه بارتكاب جرائم مختلفة مخلة بالآداب العامة خلال فترة شغله وظيفة مدرس بقسم المونتاج بالمعهد العالي للسينما.

باشر التحقيق المستشار الدكتور محمود إبراهيم، بإشراف المستشارين سامح كمال وعصام المنشاوي، مدير ووكيل مكتب فنى رئيس هيئة النيابة الإدارية.

صرح بذلك المستشار عبد الناصر خطاب، المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، وأضاف أن رئيس أكاديمية الفنون كان قد تقدم ببلاغ في 3 يونيه الماضي بشأن ما ورد في أسطوانة تحتوى على ما يفيد قيام الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة، حينذاك والمدرس السابق بقسم المونتاج بالمعهد العالي للسينما بإجراء دردشة مع عدد من الطالبات بالدراسات العليا بالمعهد تنطوي على عبارات وألفاظ مخلة بالآداب العامة وذلك من خلال موقعه الإلكتروني على الفيس بوك.

بسؤال الدكتور سامح مهران، رئيس أكاديمية الفنون، قرر أن الأسطوانة المدمجة قدمت للدكتور عادل يحيى، عميد معهد السينما، من ''غازي محمد رمضان''، والد '' هبه''، الطالبة بالمعهد العالي للنقد الفني، وبمواجهته بما هو ثابت من تفريغ الأسطوانة قرر بأنه يمكن تحديد أسماء من أجرى معهم الوزير هذه الدردشة ومن بينهم طالبات بالمعهد وأن العبارات الواردة لا يصح أن تصدر عن عضو هيئة التدريس وتدل على هبوط أخلاقي من جانبه.

وبسؤال الدكتور عادل يحيى، عميد المعهد العالي للسينما، قرر أنه بالاطلاع على محتوى الأسطوانة تبين أنها تتضمن ألفاظ وعبارات تخدش الحياء لا تتماشى مع ما يجب أن يتحلى به عضو هيئة أخلاقي من جانبه.

وبسؤال الدكتور عادل يحيى، عميد المعهد العالي للسينما، قرر أنه بالاطلاع على محتوى الاسطوانة تبين أنها تتضمن ألفاظ وعبارات تخدش الحياء لا تتماشى مع ما يجب أن يتحلى به عضو هيئة التدريس من أخلاق حميدة.

وبتكليف النيابة مباحث مكافحة جرائم الحاسبات وشبكة المعلومات بوزارة الداخلية لفحص الأسطوانة المدمجة وأعداد تقرير بما يسفر عنه الفحص حيث أفادت بتقريرها أن الفحص أسفر عن وجود العديد من اللقطات التي تتم التقاطها من داخل الصفحة الشخصية الخاصة به.

ويتضمن ملفات نصية تحتوى على محادثات بين صفحته الشخصية، وبعض السيدات تنطوي على عبارات جنسية.

وأكدت تحقيقات المستشار الدكتور محمود إبراهيم أن إحدى السيدات الآتي كانت متحدث معها الوزير السابق علاء عبد العزيز عبر الفيس بوك مسجلة لينك درجة الماجيستير بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وجاء بمذكرة النيابة أن علاء عبد العزيز كان يشغل وظيفة مدرس بقسم المونتاج بالمعهد العالي للسينما حتى عين وزير الثقافة في أواخر مايو الماضي لسنة 2013، وأنه ترك منصبه الوزاري في أعقاب أحداث 30 يونيو، وهو يعتبر مقدمًا لاستقالته من وظيفة كمدرس بقسم المونتاج بقبوله المنصب الوزاري.

وانتهت مذكرة النيابة الإدارية التي أشرف على إعدادها المستشارين سامح كمال وعصام المنشاوي، مدير ووكيل مكتب فنى رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن واقعات القضية تدور حول ما أثير قبل الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة السابق، والمدرس بقسم المونتاج بالمعهد العالي للسينما سابقا من إجرائه دردشة مع بعض الطالبات بالدراسات العليا بالمعهد على موقعه على الفيس بوك والتي تنطوي على عبارات وألفاظ مخلة بالآداب العامة، فضلاً عن انطوائها على عبارات جنسية وأن المتهم عُين وزيرًا للثقافة، وانتهت خدمته بالمعهد فأصبح غير خاضع للنيابة الإدارية وأن ما أثير بشأنه يشكل جريمة عامة مؤثمة قانوناً الأمر الذى قررت معه النيابة الإدارية إبلاغ النائب العام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان