إعلان

مصدر عسكري: القبض على ثلاثة أشخاص بعد مهاجمة سفينة بقناة السويس

04:00 م الأحد 01 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رويترز:

قال مصدر عسكري اليوم الأحد إن مصر ألقت القبض على ثلاثة أشخاص فتحوا النار ببنادق آلية على سفينة مارة بقناة السويس.

واثناء الهجوم الفاشل الذي وقع امس السبت تعرضت السفينة كوسكو اسيا المسجلة في بنما لإطلاق نار في القطاع الشمالي من القناة التي تؤمنها القوات المسلحة المصرية.

وقال المصدر العسكري إنه كانت هناك محاولة لزعزعة الأمن في منطقة القنطرة وان أشخاصا أطلقوا النار على سفينة في محاولة لتعطيل الحركة في الممر المائي.

وأضاف أنه ألقي القبض على ثلاثة أشخاص مشيرا إلى ان الهجوم ماكان ليحدث اي أثر على السفن نظرا لكبر حجمها.

وأمس السبت قال مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن إرهابيا نفذ العملية مشيرا إلى أن مسلحين إسلاميين ربما كانوا وراء ذلك.

وقالت مصادر من الهيئة إن قذائف صاروخية استخدمت في الهجوم.

وقالت المصادر إنه حتى لو أصابت قذيفة السفينة فإن أثرها يكون محدودا. وأضافت ان الهدف هو إثارة ضجة إعلامية للإضرار بصورة مصر.

ورد المصدر العسكري على سؤال عما إذا كان الجيش يشتبه في أنيكون الهجوم جزءا من حملة أوسع نطاقا لتعطيل حركة الملاحة في القناة قائلا إنه لا يعتقد ذلك لأن قناة السويس مأمنة.

وأي هجوم كبير على قناة السويس من شأنه الإضرار بالاقتصاد المصري الذي يعتمد بدرجة كبيرة على إيرادات القناة التي يبلغ طولها 192 كيلومترا وهي أسرع طريق بحري بين اسيا وأوروبا.

وشهدت مصر زيادة في هجمات المسلحين على قوات الأمن بسيناء بعد ان تدخل الجيش لعزل أول رئيس منتخب في انتخابات حرة وهو الإسلامي محمد مرسي في الثالث من يوليو تموز إثر احتجاجات شعبية حاشدة.

وقالت مصادر أمنية إن هيئة القناة تلقت تهديدات من جماعات مجهولة قالت انها ستستهدف الممر المائي. وفي احدى المراحل أغلق الجيش جسرا يمر فوق القناة كإجراء وقائي بسبب التهديدات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان