إعلان

بلاغ للنائب العام يتهم مرسي بالكسب غير المشروع

03:05 م الأربعاء 07 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صهيب ياسين وطارق سمير:

تقدم المحامي سمير صبري، المحامي، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، اليوم الأربعاء، ضد الرئيس المعزول محمد مرسي،يتهمه بالكسب الغير مشروع، مؤكدا أن العديد من المصادر أثبتت أن ثروة الرئيس المعزول هي 2 مليار جنيه مصري في حساباته الشخصية في البنوك المصرية والأجنبية.

بالإضافة إلى فيلا بالتجمع الخامس تزيد قيمتها عن 39 مليون جنيهاً مصرياً، وسيارتين ماركة مرسيدس موديل 2013 وقطعة أرض في التجمع الخامس وقطعة أرض في محافظة الشرقية، وأخرى في مدينة الغردقة بالمشاركة مع المدعو حلمي الجزار.


وقال فى بلاغه الذى حمل رقم 1125 ولما كان ذلك وكان من الثابت أن الفترة الفاشلة لإدارة المشكو في حقه للبلاد لا تزيد عن سنة مما يثار معه الشك حول مصادر هذه الثروة ويتعين التحقيق فيها إعمالاً لإحكام المادة الثانية من قانون الكسب غير المشروع رقم 62 لسنة 1975 والتي جاءت صريحة علي أنه يعد كسبا غير مشروع .

وأضاف ان كذلك من الثابت أن كل ما سبق ذكره غير وارد بإقرار الذمة المالية الذي تقدم به المشكو في حقه فور توليه رئاسة الدولة بالمخالفة لأحكام المادة الثالثة من ذات القانون والتي جاءت صريحة يجب على كل من يدخل فى إحدى الفئات التى تخضع لهذا القانون من تاريخ العمل به ، أن يقدم إقرارا عن ذمته المالية وذمة زوجه وأولاده القصر يبين فيه الأموال الثابتة والمنقولة خلال شهرين من تاريخ خضوعه لأحكام هذا القانون يجب كذلك على كل من يخضع لأحكام هذا القانون أن يقدم بصفة دورية إقرار الذمة المالية خلال شهر يناير التالي لانقضاء خمس سنين على تقديم الإقرار السابق.

وطالب فى بلاغه إصدار القرار وبصفة مستعجلة بالتحفظ علي أموال المشكو في حقه وأموال زوجته وأولاده القصر وإصدار الأمر كذلك بمنعه من مغادرة البلاد وإعمال أحكام المواد 5 . 7 من قانون الكسب غير المشروع تمهيداً لإحالة المشكو في حقه للمحاكمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان