إعلان

إحالة مدير مستشفى رابعة ومساعده للجنايات لاتهامهما بتعذيب ضابط

12:54 م الأربعاء 07 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي ومحمد القاسم:

قررت نيابة مصر الجديدة، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، اليوم الأربعاء، إحالة عضوي جماعة الإخوان المسلمين المتهمين بتعذيب ضابط شرطة قسم مصر الجديدة ومساعده بميدان رابعة العدوية إلى محكمة الجنايات.

وانتهت النيابة من التحقيق في واقعة تعذيب ضابط القسم، وأمين شرطة علي يد اثنين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وتم إحالة ملف القضية إلى المستشار مصطفي خاطر، المحامي العام الأول لنيابت شرق القاهرة تمهيدا لإحالة المتهمين إلى المحاكمة أمام الجنايات.

يذكر أن النيابة قد قررت أمس تجديد حبس محمد زناتي، مدير مستشفي ميدان رابعة الميداني، ومساعده، عبد العظيم إبراهيم محمد، بالمستشفى الميداني برابعة العدوية، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بتعذيب النقيب "محمد فاروق"، معاون مباحث قسم شرطة مصر الجديدة، وأمين الشرطة "هاني عيد سعيد".

وأكد الضابط المجني عليه في أقواله أمام النيابة العامة، أنه كان متواجدا في مقر خدمته بأحد شوارع مصر الجديدة وبصحبته أمين الشرطة هاني سعيد، وأن أفرادا من مسيرة نظمها أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين بذات الشارع قاموا باختطافه وأمين الشرطة المذكور حينما علموا بهويتهما الشرطية.

كما اصطحبوهما رغما عن إرادتهما إلى ميدان رابعة العدوية، حيث مقر اعتصام جماعة الإخوان، واتهم الضابط أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ويعمل طبيبا بالمستشفى الميداني للاعتصام، بالشروع في قتله والتعدي عليه بالضرب وتعذيبه بدنيا، كما اتهم شخصا آخر من أعضاء الجماعة ويعمل محاميا بالاشتراك في عملية اختطافه.

وقال الضابط إن القيادى الإخواني محمد البلتاجي، عضو مجلس الشعب السابق، قام باستجوابه ومناقشته أثناء احتجازه بميدان ابعة العدوية، ثم أمر المعتصمين بتركه وإخلاء سبيله وأمين الشرطة من مقر الاعتصام.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان