إعلان

بلاغ يتهم الرئيس "مرسى" بتضخم ثروته ويطالب بالتحفظ على أمواله واسرته

03:10 م الإثنين 05 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبـ - صهيب ياسين:

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا ببلاغ الي المستشار رئيس جهاز الكسب غير المشروع ضد الرئيس المعزول محمد مرسي أتهمه فيه بالحصول على كسب غير مشروع وتضخم ثروته بما لا يتناسب مع مصادر دخله.

وقال صبري فى بلاغه، إنه ثبت من مصادر موثوق بها بأن ثروته تضخمت بوجود مبلغ 2 مليار جنيه مصري في حساباته الشخصية في البنوك المصرية والأجنبية، كذلك ملكيته لفيلا بالتجمع الخامس تزيد قيمتها عن 39 مليون جنيهاً مصرياً و 2 سيارة مرسيدس موديل 2013 و قطعة أرض في التجمع الخامس وقطعة أرض في محافظة الشرقية ، كذلك قطعة أرض في مدينة الغردقة بالمشاركة مع المدعو حلمي الجزار- وفقا للبلاغ.

وأضاف البلاغ : الفترة الماضية لإدارة مرسي للبلاد لا تزيد عن سنة مما يثار معه الشك حول مصادر هذه الثروة وتضخمها ويتعين معه التحقيق فيها بأحكام المادة الثانية من قانون الكسب غير المشروع وكذلك لمخالفة هذه الثروة عن بيانات إقرار الذمة المالية الذي تقدم به فور توليه حكم البلاد مما يعد مخالفة بالمادة الثالثة من ذات القانون.

وطلب صبري في نهاية بلاغه، إصدار القرار وبصفة مستعجلة بالتحفظ علي أموال محمد مرسي الرئيس المعزول وأموال زوجته وأولاده القصر وإصدار الأمر كذلك بمنعه من مغادرة البلاد وإعمال أحكام المواد 5 . 7 من قانون الكسب غير المشروع تمهيداً لإحالته للمحاكمة الجنائية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان