إعلان

النيابة تنتقل لطرة للتحقيق مع بديع والشاطر وحجازي في أحداث بين السرايات

12:24 م الإثنين 26 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد أبو النجا:

انتقل فريق من وكلاء نيابة قسم الجيزة، برئاسة المستشار حاتم فاضل، إلى سجن طرة للتحقيق مع مرشد جماعة الإخوان الدكتور محمد بديع، ونائبه المهندس خيرت الشاطر، والقيادي المنحاز لجماعة الإخوان المسلمين صفوت حجازي، بتهمة التحريض على أحداث بين السرايات بالجيزة، التي راح ضحيتها 23 قتيل وأصيب خلالها 220 آخرين.

ويواجه المتهمون الثلاثة بديع والشاطر وحجازي في هذه القضية، اتهامات بالقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع في القتل، وممارسة أعمال بلطجة وترويع مواطنين وحيازة ومد جماعات قتالية بالسلاح، والاشتراك فى قتل 23 مواطن وإصابة 220 آخرين، وحيازة أسلحة وذخيرة بواسطة الغير.

وشهدت أحداث بين السريات الدامية، اختراق جماعات مسلحة يرجح انتمائها للإخوان المسلمين، حرم جامعة القاهرة واعتلاء سطح مبنى كلية التجارة، وأسطح عدد من المساكن بمنطقة بين السريات بالقوة والعنف وكذلك اعتلاء كوبرى ثروت ومحور صفط اللبن، وإطلاق النار على أهل المنطقة وأفراد اللجان الشعبية الذين رفضوا السماح بتمرير سلاح إلى ميدان النهضة حيث يحتشد أنصار الرئيس السابق محمد مرسى.

وأسفرا الأحداث عن مقتل 23 مواطن، وإصابة 220 آخرين، وإصابة العقيد ساطع النعماني نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور بطلق ناري في الوجه مما استدعى نقله إلى ألمانيا لاستكمال تلقى العلاج لخطورة حالته الصحية، بعد إجراء جرحة عاجلة له في مستشفى الشرطة بالعجوزة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان