إعلان

إحباط تهريب خريطة مزيفة لحدود مصر الجنوبية بميناء السخنة

09:15 م الثلاثاء 20 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس ـ أشرف دياب:

نجحت مصلحة الجمارك بميناء العين السخنة في إحباط محاولة لإدخال خرائط وكرات أرضية مزيفة لحدود مصر الجنوبية، ومنع مخطط لتزوير جغرافيا جمهورية مصر العربية.

وتُعد الواقعة هي الثانية خلال شهرين، حيث تمكنت إدارة التهريب الجمركي في 20 يونيو الماضي من ضبط الشحنة الأولى والتي اشتملت على خرائط وكرات أرضية مزيفة لحدود مصر الجنوبية.

كان حمزة غيط، مدير مكافحة التهريب الجمركي، تلقى معلومات تفيد باعتزام بعض المستوردين جلب خرائط مزيفة لحدود مصر الجنوبية مع السودان، وضم مدينتي حلايب وشلاتين لدولة شمال السودان.

تم تشديد اجراءات تفتيش على الحاويات الواردة إلى الميناء، وفحص مشتملاتها بنسبة 100% لتفويت الفرصة على العابثين بأمن مصر القومي.

وبفحص أحدى الحاويات بطول 40 قدم قادمة من الصين لجمركة محتوياتها ، عُثر على 25 كرتونة كبيرة الحجم بشكل مبدئي، تحتوي على عدد كبير من الخرائط والكرات الأرضية التي تضمنت تزييف الحدود الجنوبية بين مصر والسودان ، واقتطاع مدينتي حلايب وشلاتين من الجغرافيا المصرية، وضمها للسودان.

وتبين لحافظ عبد الهادي، مدير عام جمارك العين السخنة أن الشحنة مستورده لصالح شركة مودرن للاستيراد والتصدير، ومسجل في أوراق وبوليصة الشحنة، احتوائها على مشمول أدوات مكتبية.

تم التحفظ على الشحنة والمستخلص الجمركي، واخطار الجهات الامنية المعنية، وأشار مصدر مطلع بالدائرة إلى أنه سيتم استكمال جرد الشحنة وفحص محتوياتها بساحة الكشف بالميناء في حضور الجهات الأمنية المعنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان