إعلان

بلاغ للنائب العام يطالب بمنع ''عبد الكافي'' من مغادرة البلاد بتهمة ''الخيانة العظمي''

10:41 ص الثلاثاء 20 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين وطارق سمير:

تقدم المحامي سمير صبرى، ببلاغ إلى المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة ضد عمر عبد الكافي، الداعية الإسلامى يطالب خلاله بمنعه من مغادرة البلاد ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى.

قال صبرى في بلاغه، إنه بعد أن أزاح الله الكابوس الإخواني الإرهابي الإجرامي بدأ المبلغ ضده، والذي يدعي أنه داعية إسلامي ليبث رسائل غرضها التحريض في وقت عصيب تشهده البلاد، محاولا أن يستغل ما تبقى له من شعبية لدى بعض أبناء التيار الإسلامى، حيث زعم أن الجيش والشرطة استخدموا الأسلحة للرد على التظاهر السلمى- وفقا للبلاغ.

وأضاف صبري، أن عبد الكافي استمر في تحريضه، قائلا: ''بعد اعتقال أبرياء لا جريرة لهم إلا أنهم يطالبون بالشرعية والديمقراطية وبعد تعطيل الدستور الذي حظى بالقبول من الشعب عبر صناديق الاستفتاء، وبعد حل مجلس الشورى الآتى ديمقراطيا عبر الصندوق، وأسأل الله أن يرزق أهليهم وهم كلنا، الصبر والأجر من الله، وأن ينتقم الله من القتلة الكذابين الذين سوف يرون يوما قريبا بإذن الله أبيض على كل مظلوم أسود على كل ظالم وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون''.

وأكد صبرى في بلاغه أن ما صرح به عبد الكافي هو محاولة لتشويه صورة الجيش، ذلك أن القوات المسلحة تقوم بدور وطنى وهى الدرع الذي يحمى الوطن، ولن تفلح أي محاولة لتشويه صورة القوات المسلحة أو هز الثقة في هذه المؤسسة العريقة. وأن الجيش هو فخر مصر والقوات المسلحة شرّفها وباركها الله وذكرها الرسول ووصى بها، مشيرا إلى أنها تقوم بدور وطنى.

وطالب صبرى في نهاية بلاغه بإصدار أمر بمنع عبد الكافي من مغادرة البلاد وتحقيق الواقعة المسطرة بصدر هذا البلاغ، وتقديمه للمحاكمة الجنائية بأحكام قانوني الطوارئ والعقوبات عن واقعة الخيانة العظمي أمام محكمة جنايات أمن دولة عليا طوارئ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان