إعلان

أمن الإسكندرية: ضبط 48 متهما بقتل وإصابة وترويع المواطنين

02:29 م الخميس 15 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد أحمد وسرحان سنارة:

قالت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إنها تمكنت من ضبط 48 متهما فى أعقاب الاشتباكات العنيفة التى شهدتها المدينة، الأربعاء، بين مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي ومعارضيه وقوات الأمن، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

وضبط بحوزة المتهمين الجاري فحصهم '' 2 سلاح ناري، 2 سلاح أبيض، جنزير صديري واقي، صاعق، قناع وجه، قناع واقى من الغاز ، 4 طلقة عيار 9 مم، عدد 2 طلقة آلي، فارغ طلقة 9 مم، عدد 3 سنكى، درع.

وأشارت التحريات الناتجة عن المتابعة الأمنية لأحداث العنف، بداية تجمعات المعارضين للجيش والنظام الحالي بدوائر أقسام المدينة، حيث تراوحت أعداد المتظاهرين ما بين 3 آلاف إلى 5 آلاف شخص بمناطق متفرقة من بينها محيط مسجد القائد إبراهيم، وأمام مبنى المجلس الشعبي المحلي'' المقر المؤقت للمحافظة''، أمام مبنى قسم شرطة العطارين وأمام مكتبه الإسكندرية.

وتبين من تحريات المباحث قيام المتظاهرين بتعطيل المواصلات العامة والخاصة، ووضع الحجارة وإطارات الكاوتش المشتعلة بالطرق ، معطلين حركة المرور، والتعدى على المنشآت العامة والخاصة، ورشق القوات بالحجارة وزجاجات المولوتوف ،وإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش تجاه القوات، وكذا إعتلاء بعضهم أسطح العقارات بمنطقة الشاطبي وإطلاق الأعيرة النارية على القوات والأهالي .

وكانت مديرية أمن الإسكندرية قد دفعت بعدد من التشكيلات الأمنية لدعم قواتها المتمركزة أمام الأماكن الحيوية بالمحافظة لتأمينها، كما انتقلت قيادات المديرية، وقيادات وقوات من الأمن المركزي، لأماكن التجمعات، وتم نشر القوات والتصدي لهم وتفريقهم، باستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع، وسط حالة من الكر والفر استمرت حتى بدء حالة حظر التجوال التى أعلنت فى أعقاب أحداث العنف.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل ضابط ومجند بالأمن المركزي، وهم: النقيب حسام السيد بهي السيد، من قوة الإدارة العامة للأمن المركزي بالإسكندرية، قطاع مرغم، متأثراً بإصابته بطلقين ناريين بالبطن، والمجند فاروق أحمد عبد الله، من قوة الإدارة العامة للأمن المركزي بالإسكندرية، قطاع النزهة متأثراً بإصابته بطلق ناري بالبطن، كما أصيب من رجال الشرطة 5 ضباط و12 فرد أمن، و19 مجندا، فيما لقي 25 من المدنيين مصرعهم خلال أحداث العنف، وأصيب 257 شخصا آخرين.

أما عن التلفيات وأعمال التخريب فقد أسفرت أحداث العنف عن احتراق طابقين بمحتوياتهما بمبنى المجلس الشعبي المحلي، المقر المؤقت للمحافظة، دائرة قسم شرطة العطارين، تهشم عدد 12 لوح زجاجي بواجهة وبوابات مكتبة الإسكندرية ، دائرة قسم شرطة باب شرقي، واحتراق كافة محتويات نقطة شرطة الإبراهيمية من الأثاث.

كما نتج عن أحداث العنف احتراق محتويات مكتب مرور الجامعة بالكامل، واحتراق 2 سيارة شرطة، وعدد و 3 سيارات محجوزين على ذمة قضايا بفناء قسم شرطة برج العرب، واحتراق عدد 2سيارة، وحدوث تلفيات بعدد 4 سيارات أخري مملوكين للأهالي، وكذا حدوث تلفيات باللافتة الخاصة بنقطة شرطة الشاطبي، التابعة لقسم شرطة باب شرقي.
تم تحرير المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان