إعلان

تجديد حبس 104 من أنصار مرسي 15 يومًا لاتهامهم بأعمال شغب بالجمالية

04:58 م الثلاثاء 13 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد العراقي:  

جدد المستشار وائل الشيمي قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، الثلاثاء، حبس 104 من انصار الرئيس السابق محمد مرسي 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالتجمهر بدافع البلطجة، وقطع الطرق العامة، للأضرار بالأمن العام والانضمام إلى عصابة مشكلة على خلاف أحكام القانون لمنع السلطات من أداء عملها، وتكدير السلم والأمن العام والتعدي على حريات المواطنين الشخصية.  

كان قد أمر المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة الكلية بحبس 104 متهمين من أنصار الرئيس السابق 15يومًا على ذمة التحقيقات، التي أجريت معهم بنيابتي الجمالية والظاهر، بعد أن وجهت لهم النيابة عددا من التهم ومنها التجمهر بدافع البلطجة، وقطع الطرق العامة للإضرار بالأمن العام، والانضمام إلى عصابة مشكلة على خلاف أحكام القانون لمنع السلطات من أداء عملها، وتكدير السلم والأمن العام والتعدي على حريات المواطنين الشخصية.

وكشفت تحقيقات رامي شعبان مدير نيابة الجمالية برئاسة المستشار حاتم البنا عن القاء القبض على 17 متهما من انصار الرئيس السابق محمد مرسى، بنفق المماليك وذلك عقب قيامهم بأعمال شغب وبلطجة بمنطقة باب الشعرية.  

كما تمكن الأهالي من القاء القبض على 74 متهمًا آخرين بشارع البنهاوي بمنطقة الجمالية، وانكروا جميع المتهمين أمام النيابة قيامهم بأعمال شغب أو عنف وأكدوا فقط أنهم كانوا فى مظاهرات سلمية تأييدا للرئيس السابق محمد مرسى بمنطقة رمسيس.  

وعقب إلقاء الامن قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم في محاولة لإلقاء القبض عليهم تمكنوا من الهرب إلى منطقة باب الشعرية ثم إلى الجمالية وتبين من التحقيقات وجود 3 اقنعة غاز وفارغين لطلقات غاز، حيث اعترف المتهمون بحيازتهم لأقنعة الغاز للدفاع عن النفس كما نفوا حيازتهم لفوارغ طلقات الغاز

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان