إعلان

تحريات الأمن الوطني تتهم الكتاتني والبيومي بالتورط في التحريض على أحداث النهضة

03:47 م الخميس 01 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد القاسم:

تسلمت نيابة قسم الجيزة برئاسة المستشار حاتم فاضل، تحريات الأمن الوطني حول الاشتباكات وأحداث العنف التي شهدها محيط ميدان النهضة التي أكدت تورط قيادات الإخوان في التحريض على أعمال العنف والقتل.

ومن المفترض أن تنتقل النيابة إلى سجن طرة في القريب العاجل لمواجهة كل من الدكتور سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة، ورشاد البيومي نائب المرشد العام للإخوان المسلمين؛ لمواجهتهما بالتحريات الأخيرة التي وردت من الأمن للوطني بتورطهما في الأحداث، وذلك بعد أن قررت النيابة منذ فترة إخلاء سبيلهما لعدم وجود أدلة قوية ضدهما.

وكشفت التحريات أن عددا كبيرا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين متورطون في الأحداث التي راح ضحيتها 23 قتيلا وأصيب 267 آخرين، ومن بينهم سعد الكتاتني والبيومي بعد أن كانت نيابة جنوب الجيزة برئاسة المستشار حاتم فاضل قد أمرت بإخلاء سبيلهما بضمان محل إقامتهما.

وباشر فريق النيابة التحقيق معهما حوالي 7 ساعات متتالية في الاتهامات الموجهة إليهما بالتحريض على قتل المتظاهرين وترويع المواطنين، وأنكر المتهمان ما نُسب إليهما من اتهامات على ضوء التحريات التي وردت من الشرطة.

كما أشارت التحريات إلى قيامهما بالتحريض على قتل المتظاهرين السلميين المناهضين لجماعة الإخوان المسلمين غير أنه تبين للنيابة عدم وجود أدلة إضافية قاطعة إلى جوار تحريات الشرطة تفيد بصحة الاتهام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان