إعلان

ضبط أستاذ جامعي حرض على اختطاف لميس الحديدي في القليوبية

10:08 م الثلاثاء 09 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاطف سعيد :

أحبطت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، الثلاثاء، مخططا لاختطاف بعض الاعلاميين من مقدمي برامج التوك شو، حيث ألقت القبض على أستاذ جامعى بجامعة الأزهر لقيامه بالاتفاق مع ''سائق'' على اختطاف المذيعة ''لميس الحديدى'' منتحلا صفة ضابط شرطة عقب الانتهاء من عملها وخروجها من مدينة الإنتاج الإعلامى وإلصاق التهمة بالأمن لإجباره على الإفراج عن أنصار الرئيس المعزول المحبوسين على ذمة قضايا من بينهم ''خيرت الشاطر'' وبعض قيادات الإخوان المسلمين.

بدأت الواقعة بتلقى اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من اللواء محمد القصيرى مدير المباحث الجنائية، يفيد ببلاغ من، (هانى حسن)، سائق، ويفيد بقيام، (جميل . أ)، أستاذ كيمياء بكلية علوم بجامعة الأزهر، بالاتصال به تليفونيا وطلب منه مقابلته لأمر هام، وذهب له فى الموعد المحدد بالحى الثانى بمدينة العبور.

كما سرد السائق أنه أثناء المقابلة حضر الأستاذ الجامعى ومعه شيخ يدعى، (أبو يوسف)، ولا يعرف باقى بياناته، وكان بحوزتهما حقيبة سفر كبيرة ممتلئة بالنقود، وبها أيضا سلاح آلي، وفور رؤية ذلك الشيخ للسائق قال للأستاذ الجامعى أن ذلك السائق هو ما يصلح لتلك المهمة، ثم أخبراه بأنهما يريدانه أن يختطف الإعلامية (لميس الحديدى)، مقابل مبلغ مالي كبير.

ثم قام المتهمان بعرض صورة للإعلامية ''لميس الحديدي'' على لاب توب وأكدا له أنهم سيحضران له ''زى شرطة'' برتبة مقدم، وسيارة شرطة وجهاز لاسلكى، على أن يقوم بانتظارها أثناء خروجها من بوابة المدينة وخطفها، وذلك لإلصاق التهمة بالشرطة من أجل الإفراج عن قيادات الإخوان المسلمين المحبوسين احتياطيا، ومن بينهم، (خيرت الشاطر) وآخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

وعقب تقنين الإجراءات والتأكد من صحة المعلومات، تم تشكيل فريق بحث بقيادة اللواء هشام خطاب مفتش الأمن العام، وتم استئذان النيابة العامة، وتم وضع عدة أكمنة تم من خلالها ضبط الأستاذ الجامعى، وبمواجهته اعترف بالواقعة، كُلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة.

تحرر بالواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان