إعلان

دعوى أمام القضاء الإداري لإحالة قرار السيسي بعزل مرسي للدستورية العليا

12:59 م الإثنين 08 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

أقيمت دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، للمطالبة بإصدار حكم قضائي بإلغاء قرار وزير الدفاع، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بعزل الدكتور محمد مرسى من مهام منصبة كرئيس للجمهوري، مع ما يترتب على ذلك من آثار أهمها أحقية مرسي في استكمال مدة رئاسته.

كما طالبت الدعوى التي أقامها طارق الكاشف، المحامي، والتي حملت رقم 61548 لسنة 67 قضائية، بإحالة قرار وزير الدفاع بعزل مرسى من الرئاسة إلى المحكمة الدستورية العليا لبيان مدى دستوريته.

وأكدت الدعوى بأن وزير الدفاع ليس له صفة في عزل رئيس الجمهورية كما أن القرار مخالف للقانون والدستور، فلا يوجد نص في القانون أو الدستور تعطى لوزير الدفاع الحق في عزل رئيس الجمهورية.

وأشارت الدعوى أن القرار مخالف للمادة 133 من الدستور التي أكدت على انتخاب رئيس الجمهورية لمدة أربع سنوات، ومخالف أيضًا للمادة 146 من الدستور التي أكدت على أن رئيس الجمهورية هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، فكيف للقائد العام للقوات المسلحة وهو وزير الدفاع أن يعزل رئيس الجمهورية.

وطالبت الدعوى في نهايتها بإصدار حكم قضائي بصفة مستعجلة في هذه الدعوى، لأن استمرار تنفيذ قرار عزل رئيس الجمهورية، سيؤثر على مستقبل البلاد وعلى أمنها القومي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان