إعلان

تأجيل دعوى خالد علم الدين المطالبة بإلزام الرئاسة بالاعتذار

12:28 م الأحد 07 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود الشوربجي:

أجلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن، نائب رئيس مجلس الدولة، الأحد، الدعوى التى أقامها الدكتور خالد علم الدين، مستشار الرئيس السابق للشئون البيئية، ضد الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية المعزول، لإلزامه بالاعتذار له وإعلان براءة ذمته أمام الرأي للحكم 21 أغسطس.

وأشارت الدعوى إلى أن الدكتور مرسي أصدر بيانا عاما بدرجة بيان رئاسي خصصه لإهانة الدكتور علم الدين والتشكيك في شخصه، بالإضافة إلى رفضه طلب الطاعن إصدار بيان توضيحي أو الاعتذار عما ورد في بيانه والإصرار على موقفه بالامتناع عن التوضيح أو الاعتذار.

وأكدت الدعوى أن امتناع المطعون ضده عن إصدار بيان رئاسي يتضمن براءة ذمة الطاعن والاعتذار عما تضمنه البيان من تلميحات تمس شخص الطاعن، وإعلان ذلك بنفس الطريقة التى تمت بها الإقالة قرارا سلبيا بالامتناع يجب إيقاف تنفيذه وإلغاؤه.

وطالبت الدعوى بوقف القرار الصادر بالامتناع عن إصدار بيان بالاعتذار وبتوضيح وإعلان براءة ذمة الطاعن وما يترتب على ذلك من آثار أهمها إلزام المطعون ضده بإصدار بيان رئاسى مشابه للبيان الصادر بالإقالة والاعتذار والإعلان عن براءة ذمة الطاعن وتقديم الاعتذار اللائق لشخصه كأستاذ جامعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان