إعلان

الاستئناف توافق على ندب قاض للتحقيق مع قضاة ''تيار الاستقلال''

11:49 ص الإثنين 29 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

أكدت مصادر قضائية بمحكمة الاستئناف، أن المستشار نبيل صليب، رئيس محكمة الاستئناف، وافق اليوم الاثنين، على الطلب المقدم من وزير العدل لندب قاض للتحقيق مع القضاة الـ 75 ممن يطلقون على أنفسهم ''تيار الاستقلال''.

وأوضح المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، في تصريح خاص لمصراوي، أن وزير العدل طلب انتداب قاض للتحقيق مع قضاة تيار الاستقلال في البيان الموقعين عليه للمطالبة بعودة الرئيس السابق محمد مرسي إلى الحكم مرة أخرى، وتحريضهم على مواجهة القوات المسلحة، وانضمام بعضهم إلى اعتصام أنصار ''مرسي'' بـ''رابعة العدوية''.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم خلال أيام استدعاء القضاة الموقعين على البيان لبدء التحقيق معهم، لارتكابهم جرائم تأديبية وجنائية من شأنها أن تفقدهم الصلاحية للعمل في القضاء وتحريك الدعاوى الجنائية ضدهم.

وأكد المصدر أن قاضي التحقيق هو صاحب القرار في إحالتهم إلى ''التفتيش القضائي'' بوزارة العدل لمساءلتهم تأديبيًا، وذلك في حال اعتبار توقيعهم على البيان مسلكًا يتنافى مع تقاليد وأعراف القضاء وقانون السلطة القضائية.

وأكدت المصادر القضائية أنه من المقرر إصدار قرار من وزير العدل خلال أيام بإحالة المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم حركة ''قضاة من أجل مصر'' إلى مجلس التأديب، تمهيدًا لإحالته إلى الصلاحية، بتهم الاشتغال بالسياسة والانضمام إلى معتصمي ''رابعة العدوية'' والانتماء لفصيل سياسي هو جماعة الإخوان بالمخالفة للتقاليد القضائية وقانون السلطة القضائية، وتحريضه على مواجهة القوات المسلحة والشرطة واستخدام العنف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان