إعلان

بلاغ للنائب العام يتهم قاضي التحقيق مع مرسي بحبسه واختطافه

02:30 م السبت 27 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صهيب ياسين وطارق سمير:

تقدم أعضاء مجلس بنقابة المحامين، السبت، ببلاغ للمستشار هشام بركات النائب العام ، ضد المستشار حسن سمير، قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة، بتهمه قيامه بحبس واختطاف الرئيس السابق محمد مرسي منذ 3 يوليو.

وقال مقدموا البلاغ إن حبس مرسي إجراء باطل وضد القانون ومن المفترض أن يوافق ثلث أعضاء مجلس النواب على الموافقة على عزل الرئيس وذلك برئاسة رئيس المحكمة الدستورية، المستشار عدلي منصور، ورئيس محاكم استئناف القاهرة المستشار نبيل صليب.

وأكدوا في بلاغهم الذي حمل رقم 1583 عند التقدم بالشكوى، السبت، أنه لابد من إحالة القضية لمجلس الدولة لرفع الحصانة ومنع إصدار قرار الحبس 15 يومًا، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللأزمة ضد هذا القرار.

وتضم قائمة الاتهامات المسندة إلى محمد مرسي: السعي والتخابر مع حركة حماس للقيام بأعمال عدائية في البلاد، والهجوم على المنشآت الشرطية، والضباط والجنود واقتحام السجون وتخريب مبانيها وإشعال النيران عمدا في سجن وادي النطرون وتمكين السجناء من الهرب وهروبه شخصيا من السجن وإتلاف الدفاتر والسجلات الخاصة بالسجون واقتحام أقسام الشرطة وتخريب المباني العامة والأملاك، وقتل بعض السجناء والضباط والجنود عمدا مع سبق الإصرار، واختطاف بعض الضباط والجنود.

كلف قاضي التحقيق النيابة العامة بسؤال بعض الشهود إعمالا للسلطة المخولة له بنص قانون الإجراءات الجنائية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان