إعلان

النيابة تخاطب ''سويسرا وتركيا وبريطانيا وأمريكا'' لتجميد أموال قيادات بالإخوان

01:06 م السبت 27 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صهيب ياسين وطارق سمير:

قال مصدر قضائي بالمكتب الفني إن النيابة العامة برئاسة المستشار هشام بركات، السبت، خاطبت أربعة دول وهم سويسرا، وتركيا، وبريطانيا، وأمريكا، لتجميد أموال قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وذلك لاتهامهم في قضايا غسيل الأموال والتي بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار احمد البحراوى بالتحقيق فيها.

وأوضح المصدر أن طلب تجميد أموال الـ14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وحزب الوسط، بالخارج جاء بعد تلقي تقريرا من البنك المركزي حول قيامهم بتحويل مبالغ طائلة قبل يوم 30يونيو خارج البلاد وأبرزهم ''خيرت الشاطر، ومحمد بديع، وعصام سلطان، وأبو العلا ماضي، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، ومهدي عاكف، ومحمد سعد الكتاتني''.

وأضاف المصدر أن التقارير التي تسلمتها النيابة العامة تثبت قيام المذكورين بتحويل مبالغ طائلة من حساباتهم بالبنوك المصرية إلى حسابات بدولة قطر ولكن النيابة العامة لم ترسل إلى الحكومة القطرية لتجميد أموالهم نظرا لموقفهم من الثورة المصرية ومساندتهم لجماعة الإخوان المسلمين.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات أمر بالتحفظ علي أموال 14قيادة بجماعة الإخوان المسلمين داخل مصر وطلبت النيابة العامة من الأمن الوطني والمخابرات العامة إمدادها بالمعلومات حول تلك الوقائع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان