إعلان

تأجيل أولى جلسات محاكمة إبراهيم عيسى بتهمة ازدراء الأديان لـ 18 سبتمبر

12:10 م الأربعاء 24 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد القاسم:

قررت محكمة جنح الدقي، الأربعاء، تأجيل أولى جلسات محاكمة إبراهيم عيسى، رئيس تحرير جريدة "التحرير"، في البلاغ المقدم من مجموعة محامين تحت مسمى "جبهة الدفاع عن الإسلام"، يتهموه بازدراء الأديان، عبر برنامج "هنا القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، لجلسة 18 سبتمبر لإعلانه بالدعوى.

ونسب مقدمو الدعوى لإبراهيم عيسى، اتهامات ازدراء الدين الإسلامي والاستهزاء بآيات القرآن الكريم، بتاريخ 29 نوفمبر 2012، حيث تحدث عيسى في البرنامج عن الرئيس محمد مرسي، ثم تلا آيات من القرآن الكريم من سورة الحاقة، وهي "هَاؤُمْ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ"، و"هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَهْ"، ساخرا ومستهزئا بحركات جسده وبكلامه، مرددا: "سلطانية سلطانية.. ده سلطانية محمد مرسي".

وأضاف البلاغ أن "إبراهيم عيسى، تعدى كل الحدود فقد تعدى على القرآن الكريم، كتاب الله، وتعدى على الإسلام دين الدولة ونظامها العام وهويتها ودين الغالبية من السكان".

لكن إبراهيم عيسى نفى تماما خلال التحقيقات، ذلك الاتهام المنسوب إليه، مؤكدا أنه لم يقم مطلقا بازدراء الدين الإسلامي، وأن حديثه موضوع البلاغ المقدم ضده، كان في إطار انتقاد سياسات رئيس الجمهورية، وليس في سياق الآية القرآنية الكريمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان