إعلان

بالأسماء.. تحريات الأمن الوطني تكشف تورط قادة الإخوان في أحداث الأسكندرية

12:23 ص الإثنين 22 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأسكندرية - سرحان سنارة:

تسلمت نيابة شرق الأسكندرية الكلية تحريات جهاز مباحث الأمن الوطني حول الاشتباكات التي اندلعت بالمحافظة عقب بيان القوات المسلحة وعزل الرئيس السابق محمد مرسي التي أسفرت عن مقتل وإصابة مئات المواطنين.

وتضمنت التحريات اتهام كلا من الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، ونائبه المهندس خيرت الشاطر، والدكتور عصام العريان القيادي بالجماعة، والدكتور حسن البرنس نائب محافظ الأسكندرية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مكتب الإرشاد، بالتحريض على أحداث العنف والقتل وترويع المواطنين وتكدير السلم العام.

وكشفت التحريات عن مسؤولية هؤلاء القيادات عن أحداث العنف التي شهدتها الأسكندرية عبر التحريض والتي شهدت استخدام أنصار الجماعة وأعضائها الخرطوش والأسلحة النارية وإلقاء المولوتوف، وضبط عدد من القنابل مع أحد أنصار الجماعة داخل منزله بمنطقة اللبان أثناء تصنيع عبوات تفجيرية.

وأمرت النيابة باستدعاء الضباط المسؤولين عن جمع التحريات لسؤالهم واتخاذ الإجراءات القانونية بشأن المحرضين.

كما أمرت النيابة باستعجال ضم تسجيلات فيديو لأحداث سيدي جابر بالأسكندرية والتي قامت مديرية أمن الأسكندرية بتصويرها وتفريغها بالإضافة لاستعجال تقارير المعمل الجنائي والأجهزة الفنية المساعدة والطب الشرعي لتحديد أسباب وفاة الضحايا.

يذكر أن المستشار أحمد عبد النبي، رئيس محكمة جنح سيدي جابر حدد، الأربعاء المقبل، جلسة تجديد حبس المتهمان بقتل الأطفال بإلقائهم من أعلى عقار بسيدي جابر ما أسفر عن وفاة 4شباب.

وكانت المحكمة قد تلقت خلال جلستين ماضيتين خطابات من مديرية أمن الأسكندرية بصعوبة عرض المتهميين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان