إعلان

تجديد حبس 28 متهما بحيازة أسلحة بالمقطم على خلفية أحداث 30 يونيو

02:51 م الأربعاء 17 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:
جدد المستشار إسلام صقر مدير نيابة المقطم برئاسة المستشار محمد صلاح حبس 28 متهما على خلفية أحداث مليونية 30 يونيو، لاتهامهم بحيازة أسلحة وذخيرة بدون ترخيص 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كان قد انتقل مدير النيابة اليوم إلى سجن طره اليوم لنظر تجديد حبس المتهمين، وذلك لدواعٍ أمنية .

كشفت تحقيقات نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة إسماعيل حفيظ فى واقعة القبض على 28شخصا، داخل إحدى الجمعيات الخيرية بالمقطم وبحوزتهم عدد من الأسلحة البيضاء، أنهم ليسوا من سكان المقطم ومعظمهم من سكان الشرابية والزاوية الحمراء.

وبعرضهم على النيابة أمرت بإخلاء سبيلهم بكفالة 200 جنيه، عن مفاجآت مثيرة بعد أن انتقل إسلام صقر مدير نيابة المقطم إلى قسم شرطة المقطم للتحقيق مع المتهمين داخل القسم لدواعٍ أمنية.

واستمرت التحقيقات منذ الحادية عشرة صباحاً حتى التاسعة مساءً، داخل مكتب العميد طارق بدوى مأمور قسم شرطة المقطم، زعم خلالها المتهمون تواجدهم بالشقة استعداداً للاحتفال بقدوم شهر رمضان الكريم، وأنكروا حيازتهم للأسلحة المضبوطة .

وعقب صدور قرار إخلاء السبيل تجمع عدد من الأهالي أمام القسم في محاولة منهم بالفتك بهؤلاء المتهمين إلى أن تقدمت إحدى السيدات والتي تقيم بمساكن النصر بشارع 9 بالقرب من المركز العام للإخوان، وأبلغت الأمن بوجود حركة غريبة داخل مقر الجمعية الخيرية.

وعلى الفور، أمرت النيابة بانتقال قوة أمنية من وحدة مباحث القسم لكشف غموض الأمر، حيث تم العثور على سيارتين نقل بمقر جمعية أهل المقطم الخيرية وبتفتيشهم عثر على 40 فرد خرطوش و50 خوذة و10 دروع تشبه دروع الشرطة، و30 درعا آخرين تشبه الدروع الحربية القديمة، وكميات كبيرة من الشوم والعصى والأسلحة البيضاء من سنج وسيوف وبعض النبال والبلي.

كما تم العثور على أدوات تشبه المجانيق والتي كانت تستخدم في الحروب القديمة، وبمواجهتهم بهذه المضبوطات اعترفوا أمام النيابة بحيازتهم لها، وأنهم كانوا في طريقهم إلى ميدان رابعة العدوية لتفريغ هذه الأسلحة، استعداد لاستخدامها في الاعتداء على المتظاهرين؛ فأمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم تهم حيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص.

كما أمرت النيابة بسرعة تحريات المباحث حول تردد هؤلاء المتهمون على مكتب الإرشاد من عدمه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان