إعلان

أهالي العجيزي بطنطا يحرقون برجًا سكنيا بنيران ''الثأر لأولادهم''

06:31 م الإثنين 15 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة محمود:

تجمهر الآلاف من أهالي منطقة العجيزي بطنطا، أمام برج سكني يمتلكه عدد من المتهمين بقتل 8 أشخاص وإصابة العشرات بعاهات مستديمة وغالبيتهم من الأطفال نهاية شهر أكتوبر 2010 .

وأقبل الأهالي على حرق البرج السكني وإضرام النيران في كافة الوحدات السكنية الكائنة به احتجاجًا على صدور حكم قضائي بالسجن للمتهمين 15 عامًا وهي العقوبة التي رآها الأهالي غير كافية .

ودفعت قوات الحماية المدنية بنحو 4 سيارات للإطفاء الحريق والسيطرة على نيرانه خشية امتدادها إلى باقي المنازل المجاورة واستخدمت القوات المواد الرغوية وسط تصاعد كثيف لألسنة اللهب والدخان من سطح العمارة .

كانت محكمة جنايات طنطا قد أصدرت حكمًا برئاسة المستشار عبد المنعم سليم رئيس محكمة جنايات طنطا بالسجن المشدد 15 عامًا للجميع المتهمين في ارتكاب واقعة ''محرقة برج العجيزي'' بمدينة طنطا والتي تسببت في مقتل 8 أشخاص وإصابة العشرات بعاهات مستديمة وغالبيتهم من التلاميذ.

ويذكر أن النيابة العامة برئاسة المستشار أيمن الورداني قد قررت إحالة أوراق القضية التي اندلعت أحداثها في شهر أكتوبر لسنة 2010 إلى الجنايات بعد تم التحقيق مع المتهمين مصطفي محمد أبو النصر راضى مدرس ''صاحب البرج'' ونجليه أحمد وعبد الله لمحكمة الجنايات بعد توجيه عدة تهم لهم، منها إلقاء زجاجات مولوتوف ومواد حارقة من أعلي البرج السكني الذي يمتلكونه علي عشرات المواطنين الذين تجمهروا أسفل العقار لرفضهم إقامة محطة لإحدي شبكات المحمول بأعلي البرج.

وأسفرت الأحداث عن مقتل 8 أشخاص وإصابة العشرات بعاهات مستديمة وغالبيتهم من التلاميذ كما وجهت للمتهم الأول تهمة التحريض علي قتل المجني عليهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان